عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الشرقية.. جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تستعد المنطقة الشرقية للاحتفال بـ "اليوم الوطني الـ 94" للمملكة، ببرنامج حافل بالفعاليات المتنوعة، التي تعكس روح الوطنية والفخر بالإنجازات التي حققتها المملكة على مدى تاريخها العريق.
وتتركز الاحتفالات بمدينة الدمام، في كورنيش الدمام، إذ تُقام فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض غنائية وأوبريت وطني، بالإضافة إلى سباق للدراجات ومعرض للحرس الوطني "عرض للآليات العسكرية".
وتشهد المدينة أيضًا معرضًا مسيرة الملوك وفعاليات ثقافية متنوعة في بيت الثقافة، وحفلًا غنائيًا للفنان ماجد المهندس، إضافةً إلى للمقاتلات الجوية، الطيران الشراعي، وفعاليات ترفيهية متنوعة لأهالي أحياء غرب الدمام، ومسرح تفاعلي ومعرض جرف في مطار الملك فهد.
الفنان ماجد المهندس يحيي حفلاً في الدمام- إكس روتانا لايف

عروض الألعاب النارية

وفي الخبر، يحتضن مركز سايتك معرض القوات المسلحة، ومعرض المملكة في 94 م، والعروض الجوية، ومعرض ملوك المملكة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية النهارية في كورنيش الخبر الشمالي، ومسيرة الابل، وفعاليات ترفيهية، والعازف محمود سرور في شرفات الخبر، والعرضة ، واكواثلون اليوم الوطني، ولوحة وطن، ومسيرة دراجات هوائية للمحترفين، وعروض بحرية، وفعاليات رياضية وطنية في ناديي القادسية والثقبة.
وتحتفل محافظة الجبيل باليوم الوطني، من خلال معارض وطنية، وعروض فنية، ومسرح تفاعلي، ورحلة نحو المستقبل، وعروض ومسيرات ومعرض للقوات البحرية وأوبريت وطني، ومعرض هاوي، والطيران الشراعي.
وتشهد محافظة القطيف عروضًا ترفيهية متنوعة وفعاليات رياضية ووطنية وأوبريت وطني في كورنيش دارين، ومسرح الرامس بوسط العوامية، ونادي الصفا بصفوى.
آمال ماهر تحيي حفلاً في الأحساء احتفالا باليوم الوطني- أرشيفية

حفل آمال ماهر

بينما تستضيف محافظة الأحساء حفلًا غنائيًا للفنانة آمال ماهر في جامعة الملك فيصل، ومسيرة وطنية وعروض فنية في شارع السلام، وأوبريت غنائي وطني والألعاب نارية وعروض المقاتلات الجوية في منتزه عبدالله البيئي.
وتشهد بقية محافظات المنطقة الشرقية احتفالات متنوعة، بما في ذلك العروض الوطنية والمسرح التفاعلي في بقيق، والفعاليات الترفيهية المتنوعة في قرية العليا، والفعاليات العائلية والترفيهية في النعيرية، والعرضة السعودية ومسرح الطفل وعروض المقاتلات الجوية في الخفجي.
وكذلك العرضة السعودية والسوق الشعبي في ، والفعاليات الترفيهية المتنوعة ومسيرة مركبات حرس الحدود في رأس تنورة، والفلكلورات الشعبية وعروض الخيل في العديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا