عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أكثر الدول طلبًا للسفر من دول الخليج العربي.. وهذا ترتيب القائمة

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 7:55 مساءً

أظهر تقرير أصدره أخيرًا مجلس السفر والسياحة العالمي، قائمة الدول الأكثر طلبًا للسفر والسياحة من زوار منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، ودول الخليج بشكل خاص.

وأشار التقرير إلى أن أهم الدول التي شهدت إقبالاً من المسافرين القادمين من المملكة العربية خلال العام الماضي، هي: البحرين في المرتبة الأولى بحصة 24 بالمائة، ثم بحصة 12 بالمائة، يليها ، ثم ، ثم الأردن.

أما المسافرون من دولة الكويت، فقد تصدرت المملكة العربية السعودية وجهات سفرهم بحصة 47 بالمائة، تلتها الإمارات بحصة 11 بالمائة، ثم تركيا ومصر والمملكة المتحدة.

بينما المسافرون من البحرين، فقد جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى، يليها الإمارات، ثم عُمان، يليها قطر، ثم الكويت.

وفيما يتعلق بالمسافرين من سلطنة عُمان، فقد تصدرت الإمارات وجهات سفرهم بحصة 54 بالمائة، ثم السعودية بحصة 17 بالمائة، يليها تركيا ثم قطر.

وعلى صعيد الشرق الأوسط بشكل عام، جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى في استقبال المسافرين من دول الشرق الأوسط بحصة 19 بالمائة، يليها تركيا بحصة 12 بالمائة، ثم الإمارات بحصة 11 بالمائة، ثم مصر بحصة 7 بالمائة، تلتها البحرين بحصة 6 بالمائة.

وحول أكثر الوجهات طلبًا للسفر إليها من سكان الإمارات خلال عام ، بحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، فإن المملكة العربية السعودية تعد الوجهة الأولى الأكثر طلبًا من سكان الإمارات للسفر بحصة 27 بالمائة، يليها السوق العُماني بحصة 13 بالمائة، ثم المملكة المتحدة بحصة 11 بالمائة، يليها فرنسا بحصة 6 بالمائة، ثم إيطاليا بحصة 4 بالمائة.

يقدر مجلس السفر والسياحة العالمي مساهمة قطاع والسفر في الناتج المحلي الخليجي العام الجاري بنحو 247.1 مليار دولار (907 مليارات درهم)، بعد أن تم تسجيل 223.4 مليار دولار (820 مليار درهم) العام الماضي بنمو 10.6 .%

ورجح المجلس أن ترتفع مساهمة القطاع بالناتج المحلي الخليجي إلى 371.2 مليار دولار بحلول العام 2034.

وبحسب بيانات المجلس، فإن إجمالي إنفاق السياح الدوليين في الشرق الأوسط بلغ العام الماضي 179.8 مليار دولار العام الماضي، على أن يرتفع إلى 198 مليار دولار العام الجاري بنمو 10.1 بالمائة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا