عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الأرصاد" يُنبِّه 6 مناطق: أمطار متوسطة وسيول ورياح شديدة وأتربة مثارة

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 10:55 مساءً

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وجازان وعسير والباحة).

وتفصيلاً، نبَّه المركز منطقة المدينة المنورة بأنها تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحناكية والمهد ووادي الفرع. وتشهد رياحًا شديدة على المدينة المنورة، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ18 من مساء الثلاثاء.

وتشهد منطقة مكة المكرمة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية ورهاط ومدركة والطائف. وتشهد أمطارًا متوسطة على القنفذة وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والعرضيات، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 21 من مساء الثلاثاء. فيما تشهد المنطقة رياحًا شديدة على العاصمة المقدسة والشعيبة والليث وجدة ورابغ والكامل وخليص والجموم وبحرة حتى الساعة الـ18 من مساء الثلاثاء.

ونبَّه المركز منطقة تبوك بأنها تشهد رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة البدع وحقل وضباء ونيوم شرما، وتستمر حتى الساعة الـ18 من مساء الثلاثاء.

وكذلك تشهد منطقة الباحة أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول. وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ19 من مساء الثلاثاء.

ونبّه المركز منطقة عسير بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب. وتشهد أمطارًا متوسطة على البرك والقحمة والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة الـ19 من مساء الثلاثاء.

وتشهد منطقة جازان أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الدرب وبيش وفرسان وجازان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا