عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مصادر تقنية بالكويت: ترددات "البيجر" في البلاد متوقفة منذ 20 عامًا

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 8:19 صباحاً

نقلت وسائل إعلام كويتية عن مصادر تقنية، أنه لا يوجد في ترددات تسمح بتوجيه نداءات الاتصالات اللاسلكية "البيجر"؛ مضيفة أنه منذ وقف استخدام هذه التقنية قبل نحو 20 عامًا؛ تم وقف الترددات التي كانت تسمح بهذه النوعية من الاتصالات.

وحسب صحيفة "الراي" استبعدت المصادر إمكانية اختراق أجهزة الاتصالات الذكية سواء "الآيفون" أو أجهزة "الأندرويد"؛ باعتبارهما أجهزة مشفرة بتصميم مخصص ضد الاختراقات الأمنية وتحديدًا الجماعية.

وأشارت إلى أن جميع هذه الأجهزة محمية بشكل تقني متقدم وتشهد تحديثات أمنية متواصلة، كما يمكن لمستخدمي الهاتف مراقبة نظام التشغيل والتطبيقات تلقائيًّا؛ لمعرفة متى يمكن أن تكون خصوصياتهم معرضة للخطر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين تلك الخصوصية.

ولفتت إلى أن الميزات الأمنية التي تتمتع بها الهواتف الذكية الحديثة في حماية بيانات المستخدمين، تجعلها في مأمن من الاختراقات الأمنية الجماعية، والتي قد تشهدها أجهزة الاتصالات "غير الذكية" ليس في تردداتها ولكن في مكوناتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا