عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تطوير مهارات منسوبي في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عزز فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بالأحساء، قدرات منسوبيه في مجال رعاية الحيوانات الأليفة والتحصينات الوقائية، وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف استمر لمدة يومين.
وهدف البرنامج الذي أقيم بمركز التدريب الزراعي بالأحساء، إلى رفع مستوى المعرفة والمفاهيم المتعلقة برعاية الحيوانات الأليفة والتحصينات الوقائية، وزيادة مهارة المتدربين في ذلك.
أوضح مدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن ورشة العمل هذه تهدف إلى تنمية معارف ومهارة المتدربين في التحصينات الوقائية والرعاية الصحية البيطرية للحيوانات الأليفة.
تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية
تطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية


تدابير وقائية


تابع "تعد التحصينات الوقائية ورعاية الحيوانات الأليفة أمراً بالغ الأهمية في الحفاظ على الصحة العامة التي من الممكن أن تؤثر على البشر بشكل مباشر، من خلال مكافحة الأمراض الحيوانية بالتدابير الوقائية والفحوصات المنتظمة ومراقبة الأمراض، الأمر الذي يعود بالنفع على الصحة العامة والرفاهية المجتمعية".
وأضاف الحمزي أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير منسوبيها وزيادة مهاراتهم من خلال مشاركتهم في الورش المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين المختصين في المجال، وتشجيع التبادل المعرفي، وتعزيز المهارات اللازمة للعمل برعاية الحيوانات الأليفة والتحصينات الوقائية.
وتناول البرنامج التدريبي، الذي قدمه الطبيب البيطري فراس آل حبيب، مفهوم الصحة والمرض - والعرض، والتي كانت كمقدمة عن الصحة البيطرية استعرض فيها مفهوم الصحة والمرض، ومفهوم العرض والوقاية. ومنها أنطلق بالتعريف عن مفهوم اللقاحات وأهم أنواعها الخاصة للحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى رعاية ومعرفة احتياجات الحيوانات الأليفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا