عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

ينتهي غدًا | المخالفات المرورية في يشمل قطع الإشارة أم لا 1446؟!

بدء سريان قرار المخالفات المرورية لسداد المخالفات المرورية المتراكمة من يوم 18 أبريل 2024 بنسبة 50% لمدة ستة أشهر.

حيث إنه مع بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المرورية أعلن مسؤول بالإدارة العامة للمرور أن مخالفات قطع الإشارة تدخل ضمن قائمة المخالفات المشمولة بالتخفيض.

هذا يأتي بنسبة 50% على مخالفات المرور المتراكمة على المواطنين، المقيمين، والزوار، ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك قبل تاريخ 18 أكتوبر الجاري.

يشمل هذا التخفيض إعفاء نصف قيمة الغرامات المسجلة على المرتكبين، شريطة أن يتم سداد جميع المخالفات المتراكمة عليهم خلال فترة لا تتخطى الـ 6 شهور.

تخفيض نسبة 25% لكل مخالفة.. المرور السعودي يوضح

إن قرار تخفيض المخالفات المرورية يستثني بعض المخالفات التي تُشكل خطورة على السلامة العامة، مثل قيادة المركبات تحت تأثير الممنوعات أو المخدرات، والتفحيط، وتجاوز السرعة المحددة بشكل كبير.

كما أن القرار يضم كافة المخالفات التي تم ارتكابها قبل بدء تطبيق التخفيض، ويمكن للمخالفين سداد المبالغ المستحقة عبر نظام السداد الإلكتروني المتاح.

بجانب أنه في حال عدم السداد خلال المهلة المحددة، سوف يتم تطبيق تخفيض بنسبة 25% تبعًا للمادة 75 من نظام المرور.

أكد العقيد “منصور الشكرة” المتحدث باسم المرور السعودي على أن المخالفات المرتكبة بعد تاريخ بدء التطبيق ستُخفض بنسبة 25% حسب المادة 75 من نظام المرور؛ لفترة زمنية محددة حسب النظام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا