عرب وعالم / السعودية / المواطن

أوبك تنفي المكالمة والتصريحات المزعومة حول انخفاض سعر النفط إلى 50 دولارًا للبرميل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رفضت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، ما جاء في المقال المنشور في عدد صحيفة وول ستريت جورنال (WSJ)، الصادر في 2 أكتوبر 2024م، بعنوان “حسبما قالته مصادر: قال إن الأسعار قد تنخفض إلى 50 دولارًا للبرميل إذا غش الآخرون”.

مزاعم مضللة

وأكدت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) رفضها بشكل قاطع المزاعم التي انطوى عليها المقال لأنها غير دقيقة ومضللة كليًا.

قد يهمّك أيضاً

وتابعت: يتحدّث المقال بشكلٍ غير صحيح عن مكالمة هاتفية، يزعم أنها جرت، ويدعي أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان حذّر فيها أعضاء أوبك بلس من احتمال انخفاض الأسعار إلى 50 دولارًا للبرميل في حال عدم التزامهم بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها، كما نسب المقال إلى الوزير عبارة يزعم أنه قال فيها: “على البعض أن يصمت ويحترم التزاماته تجاه أوبك بلس” وتؤكد الأمانة العامة لأوبك أنه لا أساس لهذه من الصحة.

وشددت الأمانة العامة لأوبك على أنه لم تجرِ أي مكالمة هاتفية، من هذا النوع، خلال الأسبوع الماضي، ولم يُعقد أي اجتماعٍ عبر الهاتف أو الفيديو منذ آخر اجتماع عقدته أوبك بلس في 5 سبتمبر. ولهذا فإن الأمانة العامة تؤكد أن التصريحات المزعومة، المنسوبة إلى مصادر مجهولة، مختلقةٌ تمامًا، وعارية من الصحة.

كما أكدت الأمانة العامة لأوبك أن اجتماعاتها، سواءٌ أكانت حضورية أم عبر الاتصال عن بعد، تُجرى دائمًا في إطار مهني واخلاقي رفيع، لهذا فإن نشر صحيفة وول ستريت جورنال لمثل هذا التقرير يثير القلق العميق، لأنه لا يفتقر إلى النزاهة الصحفية فحسب، وإنما ينطوي عدم احترام صارخ تجاه وزراء الدول الأطراف في أوبك بلس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا