عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"موفي جين".. "ميتا" تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تُنتج مقاطع صوت وصورة

تم النشر في: 

04 أكتوبر 2024, 8:56 مساءً

أعلنت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، أنها أنشأت نموذج ذكاء اصطناعي جديدًا، أطلقت عليه اسم "موفي جين-Movie Gen"، يمكنه إنشاء مقاطع مصورة مصحوبة بالصوت؛ لتبدو واقعية وفقًا لطلبات المستخدم، وفق وكالة "رويترز".

وقالت "ميتا" اليوم الجمعة إن بإمكان هذا النموذج منافسة أدوات من شركات ناشئة رائدة في مجال إنشاء الوسائط، مثل "أوبن إيه ي- Open AI" و"إليفن لابز- Eleven Labs".

وتضمنت عينات من إنتاج "موفي جين"، كشفت عنها ميتا، مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، وأخرى تستخدم صورًا حقيقية لأشخاص لتصويرهم وهم مثلاً يرسمون على قماش.

وقالت "ميتا" في منشور على مدونتها إن "موفي جين" يمكنه أيضًا إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض محتوى المقطع المصور، مع إمكانية استخدام الأداة لإجراء تعديلات على المقاطع.

وفي أحد المقاطع من إنتاج "موفي جين" طلبت ميتا من الأداة وضع كرات تستخدم للزينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مقطع آخر غيرت موقف ، حيث كان رجل يتزلج على أرض جافة، إلى أخرى تغطيها بركة مياه.

وقالت "ميتا" إن مدة المقطع المصور الذي ينتجه "موفي جين" يمكن أن تصل إلى 16 ثانية، بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا