عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أحزاب مصرية: تدعم وحدة الصف العربي وسط ظروف استثنائية

شدد رئيس حزب الحرية المصري الدكتور ممدوح محمد محمود، على أن المنطقة تمر بظروف استثنائية غير مسبوقة، تتطلب التلاحم والتكاتف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة لمواجهة التحديات والمخاطر التى تهدد الأمن القومى، مشيداً بالدعم الريادي للمملكة العربية لوحدة الصف العربي وتضامنه وتكاتفه في مواجهة الأخطار والتحديات والمتغيرات التي تمر بها المنطقة العربية.

وقال الدكتور ممدوح محمود: «إن الانتصار العظيم الذى حققه الجيش المصري فى السادس من أكتوبر عام 1973م؛ ملحمة وطنية خالدة في تاريخ العسكرية المصرية؛ بعدما نجح رجال القوات المسلحة في عبور خط بارليف؛ وتحرير أرض سيناء المباركة»؛ موجهاً التهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح ، والفريق أول عبد المجيد صقر الدفاع، والشعب المصري بهذه المناسبة.

من جانبها، قالت الأمين العام لحزب صوت الشعب المهندسة مروة حسين بوريص: «في هذه الذكرى العظيمة، علينا أن نتذكر بكل فخر واعتزاز تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم لكي يظل الوطن مرفوع الهامة»، مطالبة الشعب المصري بكل طوائفه، والقوى السياسية، بالالتفاف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة؛ لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية؛ وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي.

وأشارت إلى أن المملكة استضافت قمماً عالمية وإقليمية ومحلية لدعم جهود الحل السياسي للدول العربية والإسلامية، ومنها اليمن والسودان وسورية، وقادت جهود الفريق العربي الإسلامي لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا