عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الزعاق" يوضِّح الفَرق بين السُّحب الصيفية والشتوية والخريفية.. ومساراتها المختلفة

تم النشر في: 

07 أكتوبر 2024, 8:31 مساءً

أوضح الدكتور خالد الزعاق، مُقدِّم فقرة تقويم على قناة العربية، الفَرق بين السُّحب الصيفية والشتوية والخريفية، مشيرًا إلى أن سُحب السماء لها مسارات، لا تحيد عنها، وأودية الأرض تحدد هذه المسارات، بمعنى أن الأرض ذات الأودية الكثيرة تدلُّ على كثرة مسار السُّحب.

وتفصيلاً، قال الزعاق إن السُّحب الصيفية تأتينا من جهة الشرق، والعامة يسمونها السُّحب العكسية. والسُّحب الشتوية تأتي من الغرب، والسُّحب الخريفية عادة ما تكون متذبذبة الحركة. ولا يتحدد دخول السُّحب الشتوية إلا مع دخول موسم "الوسم" في منتصف أكتوبر. ويتحدد مسار السُّحب الصيفية مع دخول موسم "الكنة" في منتصف مايو.

وأضاف: السُّحب الشتوية تبدأ بالتخلق قبيل دخول موسم "الوسم"، والعامة يسمونها "القلايد"، وهي جمع القلادة، التي تعلقها النساء على أعناقهن من باب التجمُّل، وكأن السماء تُعلِّق هذه السُّحب للجمال، وهي السُّحب التي تهواها الأنفس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا