عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أهالي بني تميم: أين الحديقة والممشى ؟

طالب أهالي قرية بني تميم في محافظة أحد رفيدة، بإنشاء حديقة تخدم الأهالي والأُسر للتنزه بها، خلال ساعات النهار وفي المساء، وقضاء أوقات الفراغ في الهواء الطلق، علاوة على ممشى لممارسة المشي، خصوصاً لكبار السن.

وأشاروا لموافقة رئيس بلدية المحافظة السابق، وبرفقته عدد من مسؤولي البلدية، خلال زيارته ميدانياً للموقع واطلاعه على مساحته.

وقال ناصر بن عبدالله، ومحمد عبدالله القحطاني، وإبراهيم القحطاني لـ«عكاظ»: «إنشاء حديقة مناسبة سيساعد في التنمية المجتمعية، وستكون متنفساً للأهالي، بما يعد رافداً مهماً لجذب الزائرين، خصوصاً للعديد من الأُسر، وكم طال انتظارنا منذ فترات سابقة، ولم يتم تحقيق المراد على أرض الواقع».

وأضافوا: «أهالي القرية بحاجة ماسة، حيث لا يجدون متنفساً إلا عند الانتقال بمركباتهم إلى عدة حدائق في المحافظة، ولكن مع قيام بلدية المحافظة بهذه الخدمة القريبة من مساكنهم سيترجلون إليها، التي لا تزال حلماً يراود الكثيرين في ظل المساحة الكافية والخالية التي تمت الموافقة عليها مسبقاً».

وبينوا أنه تم إنشاء وعلى فترات زمنية سابقة العديد من الحدائق في المحافظة، إلا أنه لم يتمكن سكان القرية وحتى هذه اللحظة من ارتياد حديقة وممشى يخدمونهم.

ونوهوا بقولهم: «يعلم الجميع أن فوائد إنشاء أي ممشى هي في الحفاظ على الوزن الصحي وخسارة دهون الجسم، والوقاية من العديد من الأمراض أو السيطرة عليها، بما في ذلك مرض القلب والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم وداء السكري، وتحسين لياقة القلب والأوعية الدموية، وتقوية العظام والعضلات، لذا نأمل من الجهة المختصة تلبية مطالبنا أسوة بغيرنا في عدة مواقع في المحافظة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا