عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض يحد من هدر أكثر من 16 مليون م2 من طبقات الأسفلت بعد خطة «منع الازدواجية»

أوضح مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة أن برنامج جودة الطرق الذي أعلنت عنه أمانة منطقة الرياض في 24 سبتمبر 2024، يهدف إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية وتحسين تجربة التنقل الآمن في مدينة الرياض.

وبيّن المركز أن البرنامج يعد أحد مستهدفاته الرئيسية، إذ عمل على إعداد خطة تفصيلية لطرق وشوارع مدينة الرياض في الأعوام القادمة، تشتمل على الجداول الزمنية المخططة لتنفيذ كل مشروع بشكل تفصيلي، عبر التواصل الفعال مع 15 جهة خدمية من القطاعين العام والخاص.

وأشار المركز إلى دوره في عملية التخطيط، وضمان امتثال أعمال التنفيذ وفق المخطط له، إذ جمع أكثر من 200 ألف مشروع حالي ومستقبلي وتحليلها ودمجها؛ مما مكّن المركز من إعادة توجيه أولويات تنفيذ إعادة السفلتة، بما يضمن عدم ازدواجيتها مع مشاريع مخطط تنفيذها خلال 5 أعوام قادمة؛ الأمر الذي أسهم في تجنب هدر أكثر من 16 مليون م2 من طبقات الأسفلت بمنهجية موحدة ترتكز على الاستدامة، وضمان السلامة المرورية.

يذكر أن برنامج جودة الطرق يأتي في إطار جهود المركز بالتكامل مع أمانة منطقة الرياض، وشركاء النجاح من الجهات كافة؛ للارتقاء بجودة الحياة، وتوفير بيئة مستدامة ومزدهرة، تلبي طموحات قاطني مدينة الرياض تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا