عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

4 فعاليات كبرى تضع في صدارة مدن العالم في الأنشطة السياحية

تم النشر في: 

10 أكتوبر 2024, 5:48 مساءً

تشهد العاصمة مجموعة من الفعاليات الكبرى خلال الفترة المقبلة، تجعل منها عاصمة الفعاليات في المنطقة، وتضعها في مقدمة المدن العالمية من حيث النشاط السياحي.

مع بداية شهر أكتوبر الحالي، انطلق موسم شتاء ، والذي يتبعه أكبر الفعاليات الترفيهية، وهو موسم الرياض الذي يُعد من أبرز المواسم السياحية في المملكة. وتستضيف الرياض أيضًا النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، التي تستمر حتى 17 أكتوبر. تعد هذه الدورة من أهم الفعاليات الرياضية السنوية في المملكة، حيث تجمع أكثر من 6 آلاف رياضي ورياضية من مختلف أنحاء البلاد يتنافسون في 53 مختلفة.

كما تستعد الرياض لاستضافة فعاليات موسم الدرعية، الذي يشهد أجواء رائعة ويعزز مكانة العاصمة كواحدة من أكثر المدن العالمية زخمًا ونشاطًا، بفضل الحدائق الجميلة، والأماكن الترفيهية المتنوعة، والأسواق التقليدية الفريدة.

ومن بين أفضل المعالم التي يمكن للزوار استكشافها في الرياض، البنايات العملاقة مثل مدينة الملك عبدالله المالية والأبراج الشاهقة على طريق الملك فهد، التي تعد تحفًا معمارية تستحق الاستكشاف. كما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة في مراكز التسوق الفاخرة المنتشرة في المدينة، والتي تمنحهم تجربة تسوق لا مثيل لها.

إلى جانب ذلك، تُعد الرياض موطنًا لأرقى وأفخم الفنادق في السعودية، وتضم المتحف الوطني ، الذي يحوي 3700 قطعة أثرية تعرض التاريخ الغني للمملكة. تشمل المعروضات قطعًا تعود لعصور ما قبل الميلاد والتحف الفنية النادرة، إلى جانب معروضات حول التاريخ البحري والحربي للمملكة، فضلاً عن عرض ثقافة البلد من خلال المشغولات اليدوية والأزياء التقليدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا