عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

يتضمن 9 مناشط | جدول جزاءات المخالفات البلدية المحدث 2024.. أوشكت المهلة على الانتهاء

جدول المحتوياتToggle

يدخل منتصف الشهر الميلادي الحالي لعام 2024 جدول جزاءات المخالفات البلدية المحدث حيز التنفيذ، وهذا بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحلات والمنشآت المشمولة لتصحيح أوضاعها.

فقد أشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن هذا الأمر يأتي في سياق استكمال التدرج في التطبيق، حيث يبدأ العمل بالجدول المحدث من 15 أكتوبر بمختلف مجموعاته.

يضمن الجدول الذي سيبدأ العمل به (مخالفات الأنشطة التجارية، وإتلاف الممتلكات العامة والنظافة العامة، ومخالفات الرسوم البلدية المرتبطة بنسب المبيعات، ومخالفات البيع، ومخالفات المنشآت الصحية، أيضًا مخالفات اللوحات الدعائية والإعلانية، ومحطات الوقود وشحن المركبات الكهربائية وكذلك مخالفات المباني).

صدرت النسخة المُحدثة من جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالسعودية بإصدار في وقت سابق النسخة المُحدثة من جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية.

الذي تم فيه تصنيف المنشآت تبعًا للأمانات والبلديات، فضلًا عن روعي في تحديد الغرامات التدرج تبعًا لنوع المخالفة، ومدى التكرار.

بجانب الاختلاف بين مستويات المدن من حيث الناحية الاقتصادية، وأحجام المنشآت بحسب التصنيف المعتمد من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعلاوة على هذا مبدأ التنبيه قبل إيقاع الجزاء ووضع المهلة التصحيحية للمخالفات غير الجسيمة.

كذلك يمكن الاطلاع على جدول أحجام المنشآت التجارية ومقدار الغرامات لكافة المخالفات وتصنيف المنشآت بواسطة تصفح الرابط الآتي”من هنا“.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا