عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

ضمن رؤية 2030 | إصدار شهادة تأمين المركبات من المرور 1446

جدول المحتوياتToggle

إن إدارة المرور السعودي تسعى جاهدة في طريق تحسين تجربة المواطنين، وذلك عن طريق تقديم خدمات إلكترونية مُريحة مثل إصدار شهادة تأمين المركبات وغيرها من الخدمات الإلكترونية.

تعتبر هذه الخدمة ضرورية لحماية المواطنين من المخاطر المحتملة في حالة وقوع حوادث، حيث تُتيح ميزات عديدة تضم الرعاية الصحية والتعويضات.

يلزم عند الرغبة في إصدار شهادة تأمين المركبات في المملكة أن يحمل المتقدم مسؤولية قانونية تجاه الأضرار التي قد تلحق بالآخرين، بجانب التأمين يضم كافة تكاليف العلاج الطارئ.

لا بد من أن يغطي التأمين الأضرار الناتجة عن الحريق والسرقة، وسداد قيمة الرسوم اللازمة من أجل إصدار شهادة التأمين، وإتاحة مركبة بديلة في حالات الطوارئ، وتأمين المركبة ضد الكوارث الطبيعية، وهذا ما عدا العواصف الرملية.

ينبغي العلم أن المتقدم يتحمل رسوم نقل المركبة المؤمن عليها لأغراض الصيانة.

رسوم تجديد تأمين المركبات في 1446

يُذكر أن هناك تفاوت في رسوم تجديد تأمين المركبات في السعودية بصورة كبيرة.

ذلك حسب عدة عوامل تشمل نوع المركبة، وسنة التصنيع، وسجل القيادة للسائق، وبصورة عامة تتراوح رسوم تجديد التأمين بين 1000 إلى 5000 ريالًا سعوديًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا