عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

موجز "سبق" الأسبوعي: فرحة شعب محب بسلامة خادم الحرمين.. والاحتفال بالبيعة العاشرة.. والسعودية الرابعة عالميًّا في السير ليلاً بأمان

تم النشر في: 

12 أكتوبر 2024, 11:00 مساءً

حمل الأسبوع الماضي جملة من الأحداث، نالت انتشارًا واسعًا في المنصات الاجتماعية.

وفي زاوية "سبق" الأسبوعية نتناول أهم الموضوعات؛ لوضع القارئ في الصورة.

ومن هذه الأحداث احتفال السعوديين بذكرى مرور عشر سنوات على تولِّي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مقاليد الحكم. إنه عقد من الزمن، كان عنوانًا للتنمية الشاملة على كل الأصعدة.

كذلك، شكر السعوديون الله -سبحانه وتعالى- على تعافي خادم الحرمين الشريفين من الالتهاب الذي حصل له في الرئة بعد إجرائه بعض الفحوصات اللازمة، بحسب ما ذكر الديوان الملكي.

كما كشف استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة "غالوب" الشهيرة، ضمن تقريرها للأمان عالميًّا، عن تبوُّؤ المرتبة الرابعة عالميًّا في مؤشر "الشعور بالأمان أثناء السير ليلاً".

وكرويًّا، كانت خسارة المنتخب أمام حدثًا بارزًا الأسبوع الماضي.. وقد خرج مدرب الأخضر السعودي الإيطالي روبرتو مانشيني قائلاً: "لاعبو الأخضر قدموا مباراة جيدة أمام أحد أقوى المنتخبات في آسيا".

البيعة العاشرة لخادم الحرمين.. نمو وتطور وإنجازات لا تنتهي مع قائد تجاوز كل التحديات

في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لا تمرُّ أيام على البلاد إلا وهناك إنجاز، تحققه المملكة في مجال ما، ويشهد به العالم، الذي يقر ويعترف بأن رحلة التطور السعودية هي الأسرع والأكبر من نوعها في القرن الحادي والعشرين.

الديوان الملكي: خادم الحرمين استكمل الفحوصات الطبية من جراء الالتهاب الذي حصل في الرئة

استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يوم الأربعاء 6 ربيع الآخر 1446هـ، الموافق 9 أكتوبر 2024م، الفحوصات الطبية من جراء الالتهاب الذي حصل في الرئة، وقد تماثل -ولله الحمد- للشفاء.

النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَيْن متورطَيْن بـ 177 عملية احتيال استوليا خلالها على 22 مليونًا

باشرت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع وافدَيْن متورطَيْن في تشكيل عصابي للاحتيال المالي، استهدف ضحايا داخل المملكة وخارجها.

الخارجية يستقبل نظيره الإيراني ويبحثان العلاقات الثنائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، في مقر الوزارة بالرياض، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عباس عراقجي.

إطلاق برنامج "تمكين" لتمديد السداد لـ30 عامًا لمستفيدي "سكني"

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي إطلاق برنامج "تمكين"، الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لمستفيدي برنامج "سكني" لتمديد فترة سداد التمويل العقاري إلى 30 عامًا.

بـ7 مليارات دولار.. السعودية تبدأ تنفيذ مشروع "الجسر البري والمراكز اللوجستية" في 2025

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق مشروع "الجسر البري"، الذي يُتوقع أن تصل تكلفته إلى 7 مليارات دولار، بحلول عام 2025، كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية بالمملكة. وقد دخلت المفاوضات حول التكاليف النهائية وتمويل المشروع مراحلها الأخيرة.

بعد الخسارة أمام اليابان: لاعبو "الأخضر" قدَّموا مباراة جيدة أمام أحد أقوى المنتخبات بآسيا

أكد مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب مباراة المنتخب السعودي ونظيره الياباني، أن بعض لاعبي الفريق فقدوا الأداء البدني؛ ما تسبَّب في فقدان التركيز خلال الهدف الثاني.

في استطلاع "غالوب" للسير ليلاً بأمان.. السعودية الرابعة عالميًّا

كشف استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة "غالوب" الشهيرة، ضمن تقريرها للأمان عالميًّا، عن تبوُّؤ السعودية المرتبة الرابعة عالميًّا، وذلك في مؤشر "الشعور بالأمان أثناء السير ليلاً".

نظام ضريبة التصرفات العقارية الجديد: 20 مادة.. والعمل به بعد 180 يومًا

نشرت الجريدة الرسمية قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على نظام ضريبة التصرفات العقارية. ويتكون النظام من 20 مادة، وسيبدأ العمل به بعد (180) يومًا من تاريخ نشره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا