عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

هل تغيرت غرامة انتهاء الإقامة؟؟ الجوازات توضح الغرامة تبعًا للتعديلات الجديدة 1446

جدول المحتوياتToggle

توجد الكثير من التغييرات التي قد حدثت في الإقامة داخل أراضي المملكة العربية ، وبات هناك مدة يمكن للمقيمين التواجد فيها في البلد عقب انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة بهم.

حيث قامت الحكومة السعودية بوضع مدة مسموح بها من أجل تجديد الإقامة داخل المملكة، وهي 3 أيام فقط بعد انتهاء صلاحية الإقامة، وفي حال عدم تجديدها في الوقت المحدد سوف يتعرض لغرامة مالية.

فهناك الكثير من الغرامات المالية التي يتم فرضها على الأشخاص الذين تأخروا في تجديد الإقامة الخاصة بهم، وتتمثل هذه الغرامة فيما يلي:

إذا تم التخلف عن تجديد الإقامة وكانت المرة الأولي يتم دفع 500 ريالًا سعوديًا، وإذا تم التخلف عن تجديد الإقامة وكانت المرة الثانية يتم دفع 1000 ريالًا سعوديًا.

اللائحة الجديدة | شروط تجديد الإقامة في السعودية

لا بد من معرفة أن وزارة الخارجية المتمثلة في هيئة الجوازات السعودية فرضت بعض الشروط من أجل إجراء تجديد الإقامة في المملكة بشكل قانوني ومباشر.

حيث يجب أن يكون المتقدم موجود عند القيام بجميع الإجراءات داخل المملكة، ويشترط ألا يكون الشخص مُتغيب عن العمل.

كما ينبغي أن يكون جواز السفر الخاص بالفرد ساري الصلاحية أثناء تجديد الإقامة، ولا بد من وجود صور لأفراد اسرة الشخص الأقل من 15 عامًا.

يجب القيام بتسديد المخالفات المرورية الخاصة بالشخص، ويلزم دفع كافة رسوم تجديد الإقامة بالإضافة إلى غرامة التأخير.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا