عرب وعالم / السعودية / عكاظ

: وفاة 2 وإصابة 21 في تصادم قطارين

لقي مصريان مصرعهما وأصيب 21 آخرون في حادثة تصادم قطارين جنوب القاهرة، اليوم (الأحد).

وتواصل قوات الإنقاذ النهري البحث عن ضحايا سقوط عربات قطار في ترعة الإبراهيمية بمحافظة المنيا على بعد نحو 240 كم جنوب العاصمة المصرية، وتمكنت السلطات من انتشال جثتين.

وتعمل الجهات المصرية المسؤولة على توسيع نطاق البحث عن المفقودين والضحايا، من خلال عمليات دقيقة في المناطق المحيطة بموقع الحادثة، فيما أمر النائب العام المصري المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق لمباشرة إجراءات تحقيقات موسعة في واقعة تصادم قطارين، ومعاينة الأضرار وجمع الأدلة، كما تم استدعاء مسؤولي السكك الحديدية لسماع أقوالهم حول ملابسات الحادثة، لتحديد الأسباب الحقيقية وراء وقوعها.

وكان جرار قطار اصطدم بمؤخرة قطار آخر قادم من أسوان باتجاه القاهرة، عند مدينة أبو قرقاص بالمنيا، ما أدى إلى سقوط عربتين في ترعة قريبة من السكة الحديد، وتم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، و23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادثة.

وأعلنت المصرية رفع حالة التأهب الطبي للمستشفيات، وأمرت الجهات المعنية بالتحفظ على سائق الجرار المتسبب في وقوع الحادثة، لاستجوابه وأخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا