عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

رفع سقفه إلى 72 ألف ريال.. بنك التنمية الاجتماعية يتيح التقديم على تمويل الزواج

تم النشر في: 

13 أكتوبر 2024, 6:49 مساءً

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إعادة طرح منتج تمويل الزواج بعد إجراء تعديلات تطويرية تهدف إلى تسهيل حصول المستفيدين على الدعم المالي المطلوب لتغطية تكاليف الزواج.

وأوضح البنك أن التقديم على التمويل أصبح متاحًا عبر التطبيق الإلكتروني أو الموقع الرسمي للبنك.

وذكر البنك أن فترة سداد التمويل تصل إلى أربع سنوات، مع التزام المستفيدين بالسداد على أقساط شهرية، مشيرا إلى أن المستفيدين يمكنهم الحصول على إعفاء من سداد التمويل في حالة الوفاة، وفقًا للشروط المحددة في بوليصة التأمين الخاصة بالتمويل.

وحدّد بنك التنمية الاجتماعية عدة شروط يجب استيفاؤها للحصول على التمويل، أبرزها أن يكون عمر المتقدم بين 18 و70 عامًا، وألا يتجاوز دخله الشهري 14,500 ريال سعودي، كما يشترط ألا يتجاوز عمر الكفيل في حالة الحاجة إلى وجوده 55 عامًا.

ومن بين الشروط الأخرى التي أوضحها البنك، ضرورة تقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة، على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من عامين ميلاديين، كما يجب أن يكون الزواج للمرة الأولى، مع استثناءات خاصة لمن فقد زوجته الوحيدة.

وأكد البنك أن قيمة التمويل تتراوح بين 18 ألف و72 ألف ريال، حسب حالة المستفيد واحتياجاته.

ويهدف البنك من خلال هذا المنتج إلى دعم الشباب المقبلين على الزواج، وتخفيف الأعباء المالية عنهم، والمساهمة في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا