عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الضمان الصحي يوضح النفقات التي تغطيها وثيقة تأمين الزائرين.. هل تشمل الولادة؟

تم النشر في: 

28 أكتوبر 2024, 11:55 صباحاً

وثيقة تأمين الزائر هل تشمل الولادة؟

وأوضح الضمان الصحي أن وثيقة تأمين الزائرين تغطي الحالات الطارئة بحد أقصى 100 ألف ريال وتشمل نفقات الحمل والولادة الطارئة بحد أقصى 5000 ريال خلال مدة الوثيقة.

وثيقة تأمين الزائر

وتأتي وثيقة تأمين الزائر للمملكة العربية ، بهدف إمداد الزوار بالأمان الصحي الذي يكفل لهم التغطية التأمينية الأساسية للمتقدمين بالحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة بغرض الزيارة أو بغرض المرور، والذين تقررت التغطية لصالحهم بموجب الوثيقة.

وجاءت الشروط العامة لوثيقة التأمين على الزائرين، لتضم 16 شرطا لمؤهلين التأمين المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة – بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور وكذلك جميع مرافقيهم حسب ما نص عليه قرار مجلس الوزراء رقم (180) وتاريخ 2/5/1435هـ.

وأوضح مجلس الضمان الصحي أنه لا يحق إلغاء وثيقة التأمين على الزائر بعد سريانها إلا في حالة واحدة فقط؛ وهي عدم دخوله إلى المملكة، مضيفا أنه لا يلتزم صاحب العمل بالتأمين على الزائر في وثيقته، وإنما تطبق عليه شروط وثيقة تأمين الزائرين، كذلك ولا يحق للزائر المؤمن له إلغاء الوثيقة متى ما بدأ سريانها، إلا في حالة عدم دخوله إلى المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا