عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بأكثر من 55 مليارًا.. استثمارات واتفاقيات وصفقات كبيرة في ملتقى الصحة العالمي

تم النشر في: 

28 أكتوبر 2024, 12:18 مساءً

شهد ملتقى الصحة العالمي في مركز الدولي للمعارض والمؤتمرات في ملهم، الإعلان عن مشاريع واستثمارات صحية ضخمة تتجاوز قيمتها 55 مليار ريال، حيث تضمنت كبيرة بين مجموعة من الشركات الرائدة في القطاع الصحي، ومنها إعلان شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية ، لتطوير وتشغيل عدة مشاريع للرعاية الصحية بأكثر من 10 مليارات ريال، إلى جانب إنشاء مستشفى دلة بالرياض بقيمة 4 مليارات ريال، فضلًا عن توسعات مجموعة فقيه الطبية بقيمة 5 مليارات ريال.

جاء ذلك دعمًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030 عبر تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتسهيل الوصول لها.

ومن أبرز الشراكات الاتفاقيات مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، وشركة سدير الطبية، إلى جانب شركتي سانوفي الفرنسية ونوفونورديسك الدنماركية، حيث تضمّنت توطين ما بين 6 إلى 7 بنود من منتجات الإنسولين، إضافة إلى توسعات صحية بقيمة 5 مليارات ريال، فضلًا عن إنشاء خمسة مراكز للرعاية الأولية ومستشفيين جديدين.

وشهد الملتقى إطلاق جهاز الروبوت الذي ينقل العينات دون تدخل بشري، فضلًا عن إطلاق جهاز متخصص في جراحة الأوعية الدموية لتحسين دقة وسرعة العمليات الجراحية.

ويأتي ذلك ضمن جهود لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي عبر تعزيز الأمن الدوائي والصحي في المملكة، بما يضمن توفير خدمات صحية متكاملة ومستدامة، ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة التحديات الصحية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا