عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

لتعزيز التعاون.. غرفة تستقبل وفداً إماراتياً يضم 100 رجل أعمال 

تم النشر في: 

28 أكتوبر 2024, 1:00 مساءً

استقبلت غرفة ، وفداً إماراتياً يضم 100 رجل أعمال، يزور العاصمة الرياض، في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة والإمارات العربية المتحدة، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير الشراكات التجارية والاستثمارية بين البلدين، بما يحقق مصالح الجانبين ويساهم في دعم نمو الاقتصاد الخليجي.

من جهته، قال رئيس غرفة الرياض، المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان، إن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات الإماراتية نمواً متسارعاً على مختلف الأصعدة، ما يعكس حرص القيادة في البلدين على تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي.

وأضاف العبيكان: "لقاءنا اليوم يجسد أهمية تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، والذي يعكس الرؤية المشتركة في دفع عجلة التنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي"، مشيرا الى إن مثل هذه اللقاءات تُعد فرصة لتبادل الآراء وفتح آفاق جديدة للتعاون، بما يعزز من التبادل التجاري ويسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين.

وشهد التبادل التجاري بين البلدين نمواً بنسبة 25% ليصل إلى 113 مليار ريال. فيما ارتفعت الصادرات السعودية للإمارات بمعدل سنوي تجاوز 9%، إذ بلغت 31 مليار ريال في عام 2024، مما يعكس تطور العلاقات التجارية بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا