الارشيف / هو وهى / الحكاية

10 أشياء تسبب نفور الزوج.. "تجنبيها"

تشكو بعض الزوجات من أن أزواجهن يهربون من المنزل أطول فترة ممكنة، ولا يعرفن السبب وراء النفور الذي يصيب الزوج.

وعلى الرغم من أن نفور الزوج مشكلة كبيرة، إلا أن السبب وراءها قد يكون شيئاً بسيطاً ولكنه يسبب إزعاج للزوج ويدفعه للابتعاد عن زوجته قدر المستطاع. فما هي الأشياء البسيطة التي قد تسبب نفور الزوج؟ تابعي القراءة لتعرفيها..

1- مواقع التواصل الاجتماعي:

مواقع التواصل الاجتماعي تسرق وقتك وانتباهك عن طريق الرسائل المستمرة وعروض التسوّق وغيرها، مما يدفعكِ لإهمال زوجك دون قصد، وهو ما يسبب نفوره.

2- التليفزيون:

الإفراط في مشاهدة التليفزيون يشبه الإدمان، إذ يفصلك عن الواقع المحيط، ويسرق وقتك وتركيزك، لذا يجب تحديد وقت لمشاهدة التليفزيون حتى تتمكني من التواصل مع زوجك والاهتمام به.

3- المكالمات الهاتفية الطويلة:

قد تستغرقين ساعات طويلة في الحديث مع أختك أو والدتك أو صديقتك، ولا تنتبهين إلى إهمالك لزوجك، مما يدفعه للابتعاد عنكِ حتى لا يشعر بالإهمال والإحباط من تجاهلك.

4- ازدحام جدول المواعيد:

ازدحام جدول مواعيدك بالأنشطة والمهام دون إعطاء أولوية وتخصيص وقت لزوجك، يجعله يشعر بالإهمال، مما يدفعه للبحث عن الاهتمام بعيداً عن البيت.

5- المنزل الصاخب:

يجب أن يكون المنزل ملاذاً هادئاً للزوج، إذ يعود بعد العمل إلى مكان نظيف ومرتب وهادئ، حتى يشعر بالراحة والرغبة في البقاء معكِ. أما إهمال نظافة وترتيب المنزل، وتركه في فوضى وصخب، يسبب نفور زوجك.

6- الهواجس المسيطرة:

الهواجس التي تسيطر على تفكيرك وتدفعكِ للتصرف بصورة مبالغة، مثل الهوس بالنظافة، أو الشك، أو التوتر، يدفع زوجك بعيداً عنكِ، فكوني متوازنة في مشاعرك وأفكارك.

7- لغة الجسد المزعجة:

لغة جسدك يجب أن تعبر عن حبك واهتمامك، أما لغة الجسد المزعجة، فتدفع زوجك بعيداً عنكِ.

8- البذخ:

إنفاق المال في أشياء غير ضرورية، وإهدار المال بشكل يعرّض الأسرة لأزمات مالية، بالطبع يغضب زوجك ويجعله يرغب في الابتعاد عنكِ.

9- استدعاء أخطاء الماضي:

إذا كنتِ تستدعين أخطاء الماضي كلما ارتكب زوجك خطئاً جديداً مهما كان بسيطاً، ينفر زوجك من الحديث معكِ حتى لا يتعرض للوم على الماضي.

10- المبالغة في الاهتمام بالأطفال:

أطفالك يحتاجون إلى الاهتمام والرعاية، ولكن المبالغة في الاهتمام بأطفالك في مقابل إهمال زوجك، سوف يؤدي إلى نفوره وابتعاده عنكِ والبحث عن مصدر للحب والاهتمام والتقدير.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا