هو وهى / سيدتى

في يوم ميلادها.. استوحي مكياج العيون المبطنة على طريقة أصالة

يصادف اليوم 15 مايو ذكرى ميلاد النجمة أصالة، صاحبة العيون المبطنة والإطلالات الجمالية الجامعة بين الرقي والأناقة التي تلهم السيدات بأسلوبها، لا سيما في رسمات العيون المناسبة للعين المبطنة من أجل إبراز جمالها.

ولمناسبة ميلادها؛ نرصد لك أجمل صيحات مكياج للعيون المبطنة من وحي أصالة، يُشار إلى أن العيون المبطنة هي العيون التي توجد بها طبقة من الجلد المطوي فوق العين التي تبدو متدلية على الجفن العلوي؛ ما يجعل مساحة ما فوق العين صغيرة، وهذا يجعل من الصعب على المرأة وضع المكياج عليها بسهولة، ولهذا حرصنا على مساعدتك بتقديم بعض النصائح وطرق المكياج لتحصلي على مكياج أنيق وراقٍ مع إبراز العين وجعلها أكثر اتساعاً.

مكياج عصري باللون الأزرق النيلي

تتميز النجمة أصالة بعيونها المبطنة، وتعتمد أجمل طرق وأساليب المكياج التي تناسب شكل عيونها وتبزر جمالها، وهنا يمكنك اختيار هذا المكياج الأزرق النيلي إذا كنت من صاحبات العيون المبطنة؛ ضعي ظلال العيون باللون الأزرق النيلي فوق جفن العين، وادمجيها مع الظلال الزهرية، لتحصلي على رسمة عيون جذابة، وحددي عينك بقلم الكحل الأسود وضعي طبقات من الماسكرا، وأكملي مكياجك بالفاونديشن المخملي مع البلاش الزهري الناعم وأحمر الشفاه الزهري.
يمكنك الاستفادة أيضاً من طرق تطبيق مكياج يومي للعيون المبطنة لإطلالة أنيقة ومظهر ناعم ومتألق

مكياج ترابي راق 

يليق المكياج الترابي بتدرجات ألوانه على صاحبات العيون المبطنة، وهنا ننصحك باختيار هذا المكياج من وحي النجمة أصالة، طبقي ظلال العيون الترابية مع سحبة العين البارزة من خلال الأيلاينر المجنح، وأكثري من كحل العين الأسود البارز، واعتمدي الفاونديشن المخملي الذي يليق بلون بشرتك، مع البلاش الترابي على كرسي الخدين، وأحمر الشفاه البني الناعم.

مكياج ذهبي بلمسات رقيقة

كما يليق المكياج الذهبي على العيون المبطنة، ننصحك باعتماده على طريقة النجمة أصالة التي طبقت ظلال العيون الذهبية على كامل جفن العين العلوي على الرغم من صغر مساحته، ودمجت اللون الذهبي مع اللون السموكي عند طرف العين الخارجي، ووضعت طبقات كثيفة من الماسكرا لتطويل الرموش، اختاري أسلوبها في تطبيق هذا المكياج مع أحمر الشفاه باللون البيج.

مكياج بنفسجي ناعم

طبقي المكياج البنفسجي بلمسات ناعمة على عيونك المبطنة من وحي أصالة، واختاري ظلال العيون البنفسجية الهادئة والناعمة على جفن العين؛ فهي تناسب شكل عيونك بتدرجاتها الفاتحة، وضعي الرموش المستعارة المكثفة لرموشك، مع البلاش الزهري الناعم وأحمر الشفاه الزهري اللامع الخفيف.
وفي هذا السياق، يفيدك أن تتعرفي الى الحواجب المناسبة للعيون المبطَّنة

مكياج عيون بالأيلاينر المجنح

يمكنك أيضاً اعتماد رسمة عيون مختلفة للعيون المبطنة من خلال تطبيق الأيلاينر المجنح بأسلوب راقٍ يناسب السهرات، فقط ارسمي خط الأيلاينر العريض من منبت العين المبطنة إلى خارجها، حيث يبرز سحبة العين، واعتمدي الماسكرا الكثيفة وأحمر الشفاه باللون الأحمر الداكن.

مكياج خوخي ناعم

اختاري المكياج الخوخي الناعم والرقيق لعيونك المبطنة من وحي أصالة؛ فهو مناسب لك بخاصة إذا طبقتِ ظلال العيون الخوخية بأسلوب مجنح خارج جفن العين مع الماسكرا الكثيفة وكحل العين الأبيض، ويمكنك اعتماد البلاش البني الفاتح على تفاحة الخدين وأحمر الشفاه النيود.

مكياج فاتح بألوان هادئة 

ومن أجمل اختياراتك في مكياج عيونك المبطنة على طريقة أصالة؛ هذا المكياج الفاتح الجامع بين ظل العين الذهبي والأزرق النيلي بأسلوب راقٍ وأنيق مع كحل العين الذي يحدد شكل العيون المبطنة ويعطيها جاذبية واضحة، مع هذا المكياج ننصحك بأحمر الشفاه النيود الخفيف.

نصائح ضرورية في مكياج العيون المبطنة

  • للحصول على مكياج مناسب لشكل العين المبطنة عليك أن تبرزي وسط العين والزاوية الخارجية لها؛ لأن الجفن ذو مساحة صغيرة، لذلك حاولي إعطاء العين مساحة أكبر، بإمكانكِ اختيار ظلال العيون المتدرجة من البيج إلى البني لإعطاء العين تأثيراً عميقاً.
  • ابتعدي عن استخدام الظلال الداكنة، خاصة عند منتصف ثنية العيون؛ لتمنعي الجفن العلوي من إزالة مكياجك، ما يترك آثاراً غير مرغوب فيها؛ لذا اختاري ظلال العيون الفاتحة.
  • طبقي الماسكرا بطبقات كثيفة، فهي من شأنها أن تبرز رموشك بحجم أطول وأكثر كثافة، وننصحك باستخدام فرشاة الماسكرا العريضة لتكثيف الرموش.
  • تخلصي من آثار الهالات السوداء قبل وضع أي نوع من مكياج العيون، ويكون ذلك عن طريق اختيار نوع كونسيلر مناسب للعين وأيضاً مناسب لدرجة البشرة، وغالباً ما يكون الكونسيلر السائل هو الأفضل، ويجب عليك وضعه برفق جداً؛ حتى لا يتسبب الاحتكاك الزائد في خلق المزيد من الشد للجلد، ومن ثَم ترتخي الجفون بدرجة أكبر.
  • ضعي برايمر العينين المناسب لك، الذي يساعد في تفتيح العين بشكل أكبر، ننصحك بالبرايمر ذي التركيبة الناعمة التي تمنحك قاعدة مثالية وإطلالة جميلة ومميزة للعين.
  • من الضروري جداً أن تهتمي بشكل الحاجب لديك عند وضع مكياج العيون المبطنة؛ وذلك لأن شكل الحاجب يؤثر جداً في الشكل النهائي لرسمة العين، عليك اعتماد رسمة الحاجب الدائري المرفوع أو الرفيع غير السميك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا