هو وهى / مدونة شفاء الطبية

حبوب توبرازول toprazole حبوب المعده قبل الاكل للحرقان والحموضة

حبوب توبرازول toprazole علاج فعال في علاج حرقة والتهابات المعدة، وفيما يلي نتعرف على أهم المعلومات الخاصة بها من حيث المكونات ودواعي وموانع الاستعمال وعلاقتها بالحمل والرضاعة، فتابع القراءة واكتشف معنا التفاصيل.

مكونات علاج توبرازول

بانتوبرازول (Pantoprazole): مادة فعالة تنتمي إلى فئة من الأدوية تعرف باسم مثبطات مضخة البروتون (proton pump inhibitors) والتي تعمل على الحد من إفراز حمض المعدة عن طريق الارتباط مع مضخة البروتون الموجودة في جدار المعدة، وهذه المضخة هي المسؤولة عن إفراز حمض المعدة، لذا فإنه عند إيقاف عملها يقل إفراز الحمض المسبب لأعراض الحموضة والحرقة.

أنواع دواء toprazole

توبرازول 20 ملجم (toprazole 20mg): عبوة بها 15 قرص يؤخذ بالفم بتركيز 20 مجم من المادة الفعالة بانتوبرازول.

توبرازول 40 مجم (toprazole 40 mg): عبوة بها 15 قرص أو 30 يؤخذ بالفم بتركيز 40 مجم من المادة الفعالة بانتوبرازول.

حبوب توبرازول دواعي الاستعمال

يستعمل هذا الدواء لكلٍ من الحالات التالية:

  • من وعلاج قرح المعدة أو الإثنى عشر.
  • ارتجاع المريء.
  • المساهمة في علاج جرثومة المعدة وما ينتج عنها من تقرحات والتهابات معدية أو معوية بالتزامن مع المضادات الحيوية المناسبة.
  • الوقاية من وعلاج التهابات المعدة المرتبطة بتناول المسكنات أو مضادات الالتهاب.
  • تخفيف وعلاج أعراض فرط الحموضة وحرقة الصدر.
  • علاج متلازمة زولينجر اليسون (حالة نادرة تسبب فرط الحموضة).

حبوب توبرازول للقولون

لا يستعمل هذا الدواء لتخفيف اضطرابات القولون العصبي لدى مرضى القولون حيث أنه لا يوفر فعالية في علاج التقلصات أو غير ذلك من الأعراض المصاحبة لهذا النوع من الاضطرابات.

بالرغم من ذلك؛ ونظرًا لأن معظم مرضى القولون يعانون من مشكلات أخرى في المعدة؛ فقد يستعمل هذا الدواء لعلاج مشكلات المعدة الأخرى والتي من بينها الحموضة المفرطة أو الارتجاع أو قرح المعدة والأمعاء.

توبرازول للحرقان

تستعمل حبوب المعده توبرازول لتخفيف الحرقة وآلام الصدر الناتجة عن فرط الحموضة، لكنها لا توفر فعالية سريعة بل تحتاج إلى عدة أيام لتوفر الفعالية، ويمكن استعمالها في مختلف الحالات مثل: ارتجاع المريء، ومتلازمة زولينجر اليسون.

سعر دواء توبرازول

يختلف سعر الدواء حسب التركيز وحجم العبوة كما يلي:

سعر توبرازول 40

عن سعر toprazole 40 mg فهو 35.15 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 15 قرص و 62.75 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 30 قرص يؤخذ بالفم.

توبرازول 40 toprazole 40

اشتري الحين يوصلك خلال ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مدونة شفاء الطبية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مدونة شفاء الطبية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا