هو وهى / النهار

إنقاذ وإجلاء بحار أجنبي في سواحل العاصمة

نشر في 02 جوان 2024 - 18:31

تمكنت وحدات القوات البحرية، اليوم الأحد، من إنقاذ وإجلاء  بحار أجنبي بسواحل العاصمة، بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان، أنه في إطار المهام الإنسانية لوحدات القوات البحرية، المتعلقة بإنقاذ الأرواح البشرية في البحر، وإثر تلقي المركز الجهوي لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر بالجزائر العاصمة بالناحية العسكرية الأولى، يوم 02 جوان 2024 على 08سا30، إشارة إغاثة مفادها السفينة المسماة TANARO RIVER الحاملة لراية بنما، القادمة من ألميريا اسبانيا باتجاه تركيا، على بعد ثلاثة (03) ميل بحري غرب بوزريعة، على متنها بحار من جنسية أجنبية (أذربيجانية)، يعاني من ضيق شديد في التنفس وارتفاع ضغط الدم.
على إثر ذلك، وبالتنسيق مع المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ للمصلحة الوطنية لحرس السواحل لقيادة القوات البحرية، تم تفعيل عملية إنقاذ وإجلاء البحار، وذلك بإقحام حوامة البحث والإنقاذ AS-12 التابعة للسرب 560 لحوامات البحث والإنقاذ/ ن ع1، حيث تمكنت من إنقاذ وإجلاء البحار إلى المستشفى العمومي بزرالدة من أجل تلقي العلاج اللازم. -يضيف المصدر ذاته- .
وتعكس هذه العملية الجهود المبذولة من طرف وحدات حرس السواحل للقوات البحرية، ومدى جاهزيتهم على التدخل والمساعدة في عرض البحر من أجل إنقاذ الأرواح البشرية.

اقرأ أيضا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا