هو وهى / سيدتى

تسريحات شعر تُناسب الأجواء الحارة على طريقة النجمات ومدونات الموضة

هل تبحثين عن تسريحات شعر عصرية ولافتة، تناسب الأجواء الحارة في الصيف بعيداً عن الوجه لتجنب التعرق خلال اليوم، لا سيما مع ارتفاع والرطوبة وغيرها من العوامل التي تؤثّر سلباً على جمال تسريحة شعرك؟! هناك الكثير من موديلات تسريحات الشعر التي تمنحك مظهراً لافتاً وجذاباً، من دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت لتنفيذها، بإمكانك اعتمادها في مناسباتك خلال الصيف، سواء النهارية أم الرسمية. في ما يأتي، "سيدتي" تقدم لك مجموعةً متنوعةً من أساليب تسريحات شعر تناسب الأجواء الحارة في الصيف على طريقة النجمات ومدونات الموضة، لتستلهمي تسريحة شعرك.

تسريحة الضفائر على طريقة بثينة الرئيسي

تسريحة الضفائر تعتبر من أكثر تسريحات الشعر الصيفية رواجاً؛ نظراً لتنوع أساليبها، كما أنها تتناسب مع مختلف أنواع الشعر. وهي أيضاً طريقة رائعة لمنع تعرُّق الشعر خلال الأجواء الحارة في فصل الصيف. اعتمديها هذا الصيف على طريقة الممثلة بثنية الرئيسي، بخاصة إذا كان شعرك طويلاً وترغبين في تسريحة شعر حيوية وشبابية، تُعزز من إطلالتك الكاجوال في الصيف.

تسريحة الشعر المبلل على غرار مايا دياب

إذا كنتِ ترغبين في التألق بتسريحة شعر عصرية وأنيقة في الصيف، فما رأيك باعتماد تسريحة الشعر المبلل على غرار النجمة مايا دياب، التي لطالما عودتنا على التألق بإطلالات متنوعة تُحاكي الموضة. هذه التسريحة تناسب تماماً أجواء الصيف الحارة. مهما كان طول شعرك، ستكون تسريحة الشعر المبلل المسحوبة إلى الخلف، خياراً مثالياً لإطلالتك النهارية أو الرسمية. فهذه التسريحة لاقت رواجاً كبيراً في صفوف النجمات على السجادة الحمراء. ما عليك، سوى وضع القليل من الجل على شعرك المبلل، وتسريحه بمشط عريض، ثم سحبة إلى الخلف مع الغرة.

تسريحة الكعكة المنخفضة على طريقة المدونة نجود الرميحي

لا شيء يُضاهي تسريحات الشعر المرفوع لاعتمادها خلال الأجواء الحارة والرطوبة في الصيف، سواء العالية أو المنخفضة. اعتمديها بأسلوب الكعكة المنخفضة، مغ الغرة المسحوبة إلى الوراء على طريقة مدونة الموضة نجود الرميحي، وتألقي بتسريحة شعر تجمع بين العصرية والكلاسيكية في آن واحد. تُناسب هذه التسريحة جميع أشكال الوجوه، وتُضفي لمسات أنثوية لافتة على إطلالة المرأة. ما يميز هذه التسريحة سهولة تطبيقها.

تسريحة ذيل الحصان المضفرة على طريقة ماغي بوغصن

من تسريحات الشعر المناسبة للأجواء الحارة في فصل الصيف، والتي تُبرز جمال ملامح وجهك، وتُعزز من إطلالتك الأنثوية، ما عليك سوى اعتماد تسريحة شعر ذيل الحصان بأسلوب مضفَّر على غرار النجمة ماغي بوغصن. هذه التسريحة ستكون خياراً مناسباً لتفادي التعرق في الصيف، وتناسب بشكل خاص ذوات الشعر الطويل.

تسريحة ذيل الحصان العالية على طريقة المدونة أمل الأنصاري

كذلك، بإمكانك اعتماد تسريحة ذيل الحصان العالية، التي تُعتبر من تسريحات الشعر المناسبة جداً للأجواء الحارة في فصل الصيف؛ إذ تقي من التعرق وتمنحك لوكاً شبابياً لافتاً. هذا فضلاً عن أنها تُناسب جميع أشكال الوجوه والإطلالات أيضاً. لا تترددي في تبنِّي هذه التسريحة على طريقة مدونة الموضة والجمال أمل الأنصاري، التي اعتمدتها بأسلوب مرتفع، مع الغرة البف، وانعمي بتسريحة شعر تدوم لساعات طويلة.

تسريحة الكعكة المبعثرة على غرار نجوى كرم

إذا كنتِ من محبات تسريحات الكعكة العفوية بأسلوب ملفت وحيوي، فإن تسريجة شعر الكعكة المبعثرة تُعدّ خياراً رائعاً لإضافتها إلى تسريحات الشعر المناسبة للأجواء الحارة في فصل الصيف. ما يُميز هذه التسريحة سهولة تنفيذها، ما عليك سوى رفع شعرك إلى الأعلى بأسلوب مبعثر مع الغرة البف، وإسدال خصلات رفيعة حول الجبين على غرار النجمة نجوى كرم. لا تفوتي فرصة تزيين شعرك بهذه التسريحة، حتماً ستحظين بتسريحة شعر تنبض حيويةً وأنوثةً في الصيف.

طرق حماية الشعر من الهيشان في فصل الصيف

تتضمن حماية الشعر من التجعُّد أثناء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، عناية خاصة؛ للحفاظ على رطوبة الشعر وتقليل الهيشان. في ما يأتي، بعض الطرق الفعالة لتحقيق ذلك:

  • فك تشابك الشعر بلطف، باستخدام مشط واسع الأسنان أو أصابعك لفك تشابك الشعر عند البلل، ما يقلل من خطر الكسر ويقلل من التجعد.
  • الحرص على بلسم الشعر للحفاظ على ترطيب خصلاته طوال اليوم.
  • عدم إهمال تطبيق أقنعة الترطيب العميق للشعر أسبوعياً؛ لاستعادة الرطوبة والمرونة.
  • تجفيف الشعر باستخدام منشفة من الألياف الناعمة برفق.
  • مراعاة وضع بخاخ أو مصل واقٍ من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة لتقليل التلف والتجعد.
  • ترك الشعر يجف في الهواء كلما أمكن، ذلك لتقليل التعرض للحرارة.
  • تطبيق الأمصال المضادة للتجعد أو الزيوت الطبيعية (مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند) لترطيب الشعر وإضافة اللمعان.
  • تأكدي من أن نظامك الغذائي يحتوي على العناصر الغذائية التي تُعزز صحة الشعر، مثل فيتامينات "أ" A، و "ج" C، و "د" D، "هـ" E، وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • اشربي كميات وافرة من الماء للحفاظ على ترطيب الشعر من الداخل.
  • ارتدي قبعةً أو استخدمي رذاذاً واقياً لحماية شعرك من أشعة الشمس والرياح والرطوبة.
  • تجنبي الإفراط في غسل الشعر، تفادياً لعدم تجريده من الزيوت الطبيعية التي تحميه من التجعد والجفاف.

من خلال دمج هذه الطرق في روتين العناية بشعرك، يمكنك تقليل التجعد بشكل فعَّال والحفاظ على شعر صحي وناعم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا