هو وهى / النهار

الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

واستمعت الحكومة إلى عرض حول مدى تقدم عملية رقمنة المصالح والأنظمة. المستعملة من طرف إدارات الضرائب والأملاك الوطنية والجمارك. التي ترمي إلى تبسيط الإجراءات وتحسين نوعية الخدمات التي تقدمها هذه المصالح. مع التركيز بشكل خاص على تطوير التشغيل المتبادل مع باقي المؤسسات والإدارات العمومية.

كما استمعت إلى عرض حول الإستراتيجية الوطنية لتطوير منشآت تخزين وتوزيع الوقود. التي حددت محاور العمل الرئيسية ضمن مقاربة استباقية. تهدف إلى ضمان التسيير المسؤول والمؤمن لهذه الموارد. وفق برنامج تنموي يمتد للفترة 2024 - 2028.
واستعرضت الحكومة وضعية التزويد بالمياه الصالحة للشرب عبر التراب الوطني. والوقوف على مدى تقدم تنفيذ البرنامج التكميلي لتحلية مياه البحر. الذي أقره رئيس الجمهورية. والذي يهدف إلى رفع نسبة مساهمة المياه المحلاة في تلبية الاحتياجات الوطنية.

كما تناولت الحكومة بالدراسة والبحث، مشروع مرسوم تنفيذي يحدد السبل الكفيلة بتنظيم المؤسسات العقابية. وتسهيل إعادة التربية والإدماج الاجتماعي للمحبوسين. وذلك تنفيذا للقانون رقم 05-04 المؤرخ في 6 فيفري 2005 والمتضمن قانون تنظيم السجون و اعادة ادماج المحبوسين.
واستمعت إلى عرض حول الاستعدادات الخاصة بمشاركة النخبة الوطنية الرياضية في المقبلة.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا