هو وهى / الحكاية

نصائح هامة من خبير لتجنُّب حرائق السيارات "مع ارتفاع "

وجه أيمن فؤاد، لواء سابق بالحماية المدنية وخبير الإطفاء والحرائق، العديد من النصائح لقائدي السيارات من أجل تجنب حرائق السيارات، مشيرا إلى أن حرائق السيارات قد تعود لأسباب عدة منها ما يتعلق بالسيارة نفسها أو مستخدمها أو الظروف المحيطة.
قال "فؤاد" خلال حواره مع الإعلامي مصطفى كفافي في حلقة يوم الجمعة من برنامج "صباح الخير يا " المذاع عبر شاشة "الأولى"، إن هناك 6 أنظمة رئيسية في أي سيارة، وهم نظام الوقود والزيت والتبريد والعادم ودورة الشحن والنظام الكهربائي، مشيرا إلى أن أي خلل بهذه الأنظمة قد يؤدي إلى حريق.
أضاف: "العربية بيئة مثالية لحدوث حريق، لأنها تحتوي على مواد قابلة للاشتعال وتتفاعل مع الأكسجين في الجو"، مؤكدا أن إذا حدث تسرب لوقود أو زيت السيارة لعدة أسباب، أو أي خلل بالأنظمة الأخرى يحدث حريق على الفور، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى الانفجار.
شدد على أهمية تجنب وضع مواد سريعة الاشتعال بالسيارات، مثل المعطر وزجاجات العطر وأيضا بطاريات الهواتف المحمولة والـ"باور بانك"، مشيرا إلى أنها أمور في منتهى الخطورة.
تابع أن يجب أيضا الابتعاد عن ترك الهواتف على الشواحن داخل السيارات لفترات طويلة، بالإضافة إلى تجنب وضع النظارات الشمسية والطبية فوق عبوات "المناديل الورقية" أمام زجاج السيارة، لأن عدسة النظارة لديها القدرة على تجميع الأشعة فوق "المناديل الورقية"، وهو ما يساهم في اشتعالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا