هو وهى / النهار

"كوسكوب" تحذّر من شراء الأسهم خارج الإطار التنظيمي

حذرت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها، اليوم الأربعاء، من العروض التي تروج لشراء أسهم الشركات المدرجة في البورصة، خارج الإطار التنظيمي لنشاط بورصة القيم المنقولة.

وأوضحت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسكوب”، في بيان لها، أنها رصدت مؤخرا تداول معلومات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مفادها الترويج لشراء أو بيع أسهم الشركات المدرجة في البورصة خارج الإطار التنظيمي للمعاملات في بورصة .

ولفتت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها، في هذا الصدد، انتباه الجمهور إلى أن هذا النوع من المعاملات غير قانوني، وتترتب عليه متابعات قضائية ضد المخالفين.

كما ذكّرت “كوسكوب” المستثمرين في القيم المنقولة بأن عملية شراء وبيع أسهم الشركات المدرجة في البورصة لا يمكن أن تتم إلا من خلال وسطاء معتمدين في عمليات البورصة من طرف اللجنة، وفقا للنصوص القانونية والتنظيمية السارية، وتم نشر قائمتهم على الموقع الإلكتروني للجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها www.cosob.dz.

وعليه، دعت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها الجمهور المستثمر إلى توخي الحيطة والحذر من المنشورات المضللة، و الامتناع عن إجراء مثل هذه التعاملات، تجنبا لأي عمليات احتيال.

كما دعت اللجنة ذاتها الجمهور الراغب في الاطلاع أكثر على آليات التداول في البورصة، بالتقرب من مصالحها أو مصالح شركة إدارة بورصة القيم (بورصة الجزائر)، أو أي وسيط معتمد في عمليات البورصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا