هو وهى / النهار

رئاسيات 7 سبتمبر.. بيان هام حول مواعيد اختتام الحملة الانتخابية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا هاما، بخصوص اختتام الحملة الانتخابية. بمناسبة الانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات. تذكر الرأي العام بفحوى أحكام المادة 74 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس سنة 2021. المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، المعدل والمتمم. التي تنص على أنه لا يمكن أيا كان مهما كانت الوسيلة وبأي شكل كان، أن يقوم بالحملة خارج الفترة المحددة من 15 أوت 2024 إلى غاية 3 سبتمبر 2024. وكذا المادة 81 من الأمر سالف الذكر، التي تنص صراحة على أنه يمنع نشر وبث سبر الآراء. واستطلاع نوايا الناخبين قبل اثنتين وسبعين (72) ساعة من تاريخ الاقتراع على التراب الوطني. أي من الأربعاء 4 سبتمبر 2024، وخمسة (5) أيام قبل تاريخ الاقتراع بالنسبة للجالية المقيمة بالخارج، أي من الاثنين 2 سبتمبر 2024.”

وسهراً على السير الحسن لعملية الاقتراع وعملاً على ترقية مسعى النضج الديمقراطي لدى الناخبات والناخبين. أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات المترشحين للانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024 وممثليهم. وكذا وسائل الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية بضرورة التقيد الصارم بفترة الصمت الانتخابي الذي يكون عقب اختتام الحملة الانتخابية. أي من الأربعاء 4 سبتمبر 2024 إلى غاية يوم الاقتراع الموافق السبت 7 سبتمبر 2024 بعد غلق مكاتب التصويت، يضيف المصدر نفسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا