هو وهى / اليوم السابع

السفير محمد إسماعيل: والدى كان مستمعا جيدا وأخبر عبدالناصر قبل ضرب الزيتية

كتب الأمير نصرى

الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:35 م

قال السفير محمد إسماعيل نجل المشير أحمد إسماعيل الحربية، والدى كان مستمعا جيدا وكان كل واحد من حقه يعبر عن رأيه ووجهة نظره، وإذا اقتنع يوافق على الحاجة اللى هو عاوزها، وإذا لم يقتنع بياخد قرار كلنا نلتزم بيه.

وأضاف محمد إسماعيل، خلال الفيلم الوثائقى، "أحمد إسماعيل وزير حربية النصر"، المذاع على قناة الوثائقية والدى دخل معركة رأس العش فى يونيه 67 وكان يضرب القوات الإسرائيلية كلما أرادوا أن يأخذوا قتلاهم، وكان متوقعا أن ترد إسرائيل ردا قاسيا.

تابع، والدى كلم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقاله هيضربوا الزيتية بالسويس، اللى كان فيها مصافى البترول، فكان مطعما ضد هذه المعركة".

ووثق الفيلم حياة المشير أحمد إسماعيل، منذ ميلاده ونشأته والتحاقه بالمدرسة الحربية في ثلاثينيات القرن العشرين، مرورًا بأدواره الوطنية المهمة في كثير من الحروب والأحداث الكبرى، مثل العدوان الثلاثي، وحرب الاستنزاف، وترقيته رئيسًا لهيئة تدريب القوات المسلحة، ثم رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، ثم مديرًا للمخابرات العامة، وصولًا إلى دوره الأبرز حين كان وزيرًا للحربية، وقائدًا عامًا للقوات المسلحة، خلال نصر أكتوبر المجيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا