هو وهى / اليوم السابع

القناة الأولى تعرض تقريرا عن مواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية..

محمد عبد العظيم

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 11:02 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا "، الذي يقدمه الإعلاميان مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، على القناة الأولى، تقريرا بعنوان "مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية".

منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب على غزة، أعلن الرئيس عبد الفتاح موقفا ثابتا لا يتزعزع تجاه القضية الفلسطينية، إذ شدد على رفض مصر التام لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو أي مكان آخر.

ويعكس هذا الموقف حرص مصر على الحفاظ على الهوية الفلسطينية وحماية أمنها القومي في وقت يشهد معاناة المنطقة من تصاعد التوترات والصراعات، وأكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة على أهمية العمل المكثف لوقف إطلاق النار في غزة وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع.

وفي ظل الأزمات الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها القطاع يبرز دور مصر كداعم رئيسي للشعب الفلسطيني، إذ يحتاج الفلسطينيون إلى دعم أكبر من المجتمع الدولي، وشدد الرئيس أيضا على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع، وحظي هذا الموقف بدعم وإشادة ممثلي الشعب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين أكدوا أنّ مصر لن تدخر  جهدا من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا