هو وهى / مدونة شفاء الطبية

متى يبدأ مفعول حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة ؟

حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة primolut n هي أقراص شائعة بين النساء الرغبات في نزول أو تأخير الدورة الشهرية، وفيما يلي نتعرف على مكوناتها وطريقة استعمالها حسب الغرض المطلوب والمزيد من أهم المعلومات الأخرى، فتابع القراءة واكتشف مع مدونة شفاء كافة التفاصيل.

حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة primolut n

  • يتوفر هذا الدواء على هيئة أقراص تؤخذ بالفم.
  • يحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون.
  • يُستخدم لتأخير الدورة الشهرية وعلاج بعض الاضطرابات لدى النساء.
  • من إنتاج شركة باير (bayer).

مكونات دواء بريمولوت ن لتوقيف الدوره

نوريثيستيرون (Norethisterone): هو هرمون مصنع معمليًا بحيث يحاكي هرمون البروجسترون الذي يفرز بصورةٍ طبيعية في الجسم.

شفاء هيساعدك ، اعرف ازاى ؟

يزيد مستوى هذا الهرمون خلال فترات محددة من الشهر؛ ليحفز زيادة سماكة بطانة الرحم استعدادا لاستقبال البويضة المخصبة من قبل الحيوان المنوي.

حين لا يحدث هذا الإخصاب؛ فإن مستويات هذا الهرمون تقل فيحدث الحيض، أما في حال التخصيب فإن مستويات هذا الهرمون تظل مرتفعة.

دواعي استخدام حبوب بريمولوت ن

تستعمل primolut n حبوب للعديد من الحالات، من أهمها:

  • الحيض غير المنتظم أو المؤلم أو الغزير.
  • علاج بطانة الرحم غي حابل تواجد أنسجة من البطانة في أماكن غير معتادة.
  • متلازمة ما قبل الحيض.
  • تأخير الدورة الشهرية عن موعدها.

حبوب بريمولوت والجماع

عند حدوث العلاقة بالتزامن مع تناول هذا الدواء مع عدم الرغبة في حدوث حمل؛ فإنه يجب استعمال بعض الوسائل الإضافية لمنع الحمل على رأسها استعمال الواقي الذكري.

حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة

يمكن استخدام حبوب primolut N لعلاج الدورة الشهرية غير المنتظمة أو المؤلمة أو الغزيرة تحت إشراف الطبيب وفقًا لنوع ومسببات هذه المشكلات.

حبوب بريمولوت لتأخير الدورة

يستعمل هذا الدواء بفعالية لتأخير الدورة الشهرية، لكن شريطة أخذه قبل حوالي 3 أيام من موعدها المتوقع بجرعة تتراوح ما بين 2-3 أقراص باليوم، لمدة لا تزيد على 10 إلى 14 يوم، وتأتي عادة الدورة مرة أخرى بعد التوقف عن تناوله خلال 2-3 أيام.

بريمولوت ن لتوقيف الدورة

تساعد هذه الأقراص على منع نزول الدورة الشهرية عند تناولها قبل الموعد المحدد بحوالي 3 أيام، لكن تساعد على وقفها مؤقتًا لمدة تختلف حسب الرغبة وتحت إشراف الطبيب، دون أن تزيد عن من 10 إلى 14 يوم.

سعر حبوب بريمولوت ان

 سعر حبوب بريمولوت لتوقيف الدورة في 82 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 30 قرص يؤخذ بالفم أما عن سعره بالسعودية فهو 18.4 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 30 قرص يؤخذ بالفم (يلاحظ احتمالية تغير سعر المنتج وفقًا تحديثه بالصيدليات).

حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة primolut n

اشتري الحين يوصلك خلال ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مدونة شفاء الطبية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مدونة شفاء الطبية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا