هو وهى / اليوم السابع

حسين هريدى: العلاقات المصرية لها أهمية على الساحة الدولية

كتب محمد شعلان

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 05:48 م

أكد السفير حسين هريدي مساعد الخارجية الأسبق، أن أهمية زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد إلى القاهرة تستمد أهميتها ليس لتاريخ العلاقات فقط بين والسعودية ولكن أهميتها تكمن في أنها تأتي في ذروة العدوان الاسرائيلي على الأمن القومي العربي كما يحدث في غزة ولبنان.

وأوضح حسين هريدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي إم سي، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر تتزامن مع ارتفاع وتيرة التهديدات الاسرائيلية للبنان دولة وشعب، مؤكدا أن هذه الزيارة دفعة قوية للجهود العربية الرامية لوضع حد للعدوان الاسرائيلي والتنسيق والتعاون المصري السعودي في هذا المجال له أهمية على الساحة الدولية وليس إقليميا وعربيا فقط.

وتابع: "الزيارة سينتج عنها توافق في الرؤى لوقف العدوان والتزام حل الدولتين، والمنطقة ككل على حافة الهاوية وحرب شاملة تشمل كل المشرق العربي"، مؤكدا أن المصري بالتعاون مع الدول العربية الاخرى والقوى والدولية والامم المتحدة سيكون له تأثير ايجابي على منع تدهور الوضع الاقليمي أكثر مما هو عليه اليوم.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا