هو وهى / اليوم السابع

محمد عزام: دول ديمقراطية تستخدم السوشيال ميديا لتوجيه الرأى العام..

كتب محمد عبد المجيد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 05:52 م

أكد الدكتور محمد عزام، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن التأثير على الرأى العام وتوجيهه عبر السوشيال ميديا، يكون عبر جوانب معينة تلعب دورًا فى زيادة الاحتقان داخل المجتمعات، مشيرًا إلى أن الحديث عن التأثيرات يصل إلى مستويات حساسة مثل مجلس الأمن وحلف الناتو.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الأمر خطير، وقد تجلى ذلك بوضوح فى الحرب الروسية الأوكرانية وفى الانتخابات الأمريكية، وخاصة فى عامى 2016 و2020، وفقًا لتقرير لمعهد بحوث الإنترنت فى جامعة أكسفورد، هناك حوالى 80 دولة حول العالم، منها 45 دولة ديمقراطية، تستخدم هندسة وسائل التواصل الاجتماعى للتأثير على الرأى العام".

وأضاف: "لذا، فإن التأثير ليس بالأمر البسيط كما قد يظن البعض، هناك العديد من الاستراتيجيات التى يجب وضعها فى الاعتبار، ويجب أن نعتبر حماية النطاقات جزءًا أساسيًا من العالم الافتراضى، الذى أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية".

وأختتم: "نحن نعيش فى واقع يمتد بين العالم المادى الذى نعيش فيه الآن وعالمنا الافتراضى، مما يجعل فهم هذه الديناميات أمرًا بالغ الأهمية".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال .

وتبث قناة الناس عبر 12054رأسى، عدة للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا