عقارات / متر مربع

يا معالي رئيس الوزراء: بقدر حماسك لتعويضات رأس الحكمة تحمس لتعويضات العريش

يامعالي رئيس الوزراء : بقدر حماسك لتعويضات رأس الحكمة تحمس لتعويضات العريش

تعليقا علي التقرير الإخباري المنشور في كل وسائل الإعلام بضرورة صرف تعويضات أهالي رأس الحكمة فورا ، أقترح عليكم قراءة الخبر التالي الذي نشرته الاستاذه ميرفت يوسف في نوفمبر ١٢ يوليو ٢٠٢٣

Mervat Youssef
·
# النقل يلتقي بأهالي العريش ويعتذر عن هدم بعض بيوت حي الميناء .
#التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بأهالي العريش سكان حي الميناء للاستماع إلى مطالبهم، خاصة بعد صدور قرار بنزع ملكية بعض الأراضي بحي الميناء لضمها إلي مشروع توسعة ميناء العريش، وقال إنه جاء بتوجيه رسمي من الرئيس عبد الفتاح ، للاستجابة لمطالب الأهالي بلقائه والاستماع لمطالبهم، اجتمع الوزير بأهالي حي الميناء في القرية الشبابية في بمدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء مساء أمس الأحد، وأكد للأهالي أنه سيعمل على تحقيق كل مطالبهم جميعها.

#واعتذر الوزير عن هدم بيوت بعض الأهالي بحي الميناء ممن لم يحصلوا على بدل سكن مقابل منزلهم لحين توفير بديل مناسب لهم، ووعد بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

#وأكد أن مشروع تنمية سيناء لأهل سيناء، وقال إن قرار نزع الملكية للمنفعة العامة يتوجب التعويض وأنه سيتم تعويض السكان بشكل مرض ومناسب للسكان.

#وقال: «هناك توجيه بأن مفيش حد يطلع من بيته قبل ما يحصل على بدل سكن حتي الحصول على منزل أو ارض مقابل سكنه وذلك بعد تقدير الجهات الرسمية للمبنى والأرض، ومن حق الساكن الاعتراض على القيمة التقديرية ويحصل على ما يناسبه بالتراضي».

#وأوضح أن قبل خروج أي سكان من منزله وأرضه تتكفل الدولة بتوفير ببدل سكن لكل ساكن حتي تحديد يتم تحديد قيمة بدل الأرض والمباني وفقا لتقدير الهيئات الحكومية، ثم تقدر ثمن الأرض للتوقيع علي الحصر والتقدير الذي يتضمن كل محتويات المنزل ويراعى تقدير تكلفة البيت والانشاءات والتشطيبات.

عام كامل

ومر عام كامل علي نشر هذا الخبر ، ولم تتحرك ورقة واحدة من أوراق التعويضات . نعم تعرضت لمخاطر عالية بعد أحداث ٧ أكتوبر بين غزة وإسرائيل ، لكن الدولة المصرية لم تتوقف لحظة واحدة عن أداء مهامها ، عدا تعويض أهالي العريش ..ولم تتحجج بهمسة واحده « ياجماعة مش وقته إحنا مشغولين علي الحدود » ..

وللعلم يامعالي رئيس الوزراء هذا الملف عمره الآن عشر سنوات بالتمام والكمال بعد أن وضعت الدولة علي أملاك الأهالي لبناء ميناء العريش ..

يعني الابن اللي كان في المدرسة الابتدائية يستعد الآن للالتحاق بالجامعة .. وقيمة الفلوس تتدهور ، وقيمة العقارات الجديدة تحلق في السماء .

أقترح عليكم صرف نصف التعويضات ، والنصف الآخر حين ميسره …

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا