مراجعات / الاجهزة

سعر ومواصفات A14 وعيوب خفية

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تفتتح عام جديد مع اخر يقع بين الفئة السعرية الاقتصادية وبدايات المتوسطة وهو سامسونج A14 A14، لتتمكن من مواصلة المنافسة بمزيج قوي من المميزات، فإذا كنت تبحث عن هاتف بسعر مغري ومميزات و بطارية تدوم يوم كامل من العمل  فهو ما تبحث عنه ونوفر لك من خلال السطور القادمة أبرز تلك المميزات والإضافات التي طرأت على الإصدار السابق له سامسونج A13 Samsung.

كما نستعرض عيوب هذا الهاتف بالإضافة إلي اهم مواصفاته وفي جدول مميز يوضح ملخص المراجعة الخاصة بهذا الهاتف والهواتف المنافسة له من حيث الفئة السعرية والإمكانيات حتى تستطيع أن تتخذ قرارك بشرائه من عدمه بكل اريحية ودون اي  

وجب التنويه أن جميع المعلومات التالي ذكرها ما هي الا نتاج لخبرات المستخدمين السابقين بالإضافة الى اراء المستخدمين السابقين

بعد الإنتهاء من قراءة هذا الموضوع  إذا كنت محتار بشأن إختيار أفضل هاتف بين 6000 جنيه و 12000 جنيه تستطيع حسم امرك من خلال هذا الموضوع الذي يحتوى على مقارنه سريعة افضل موبايل سامسونج فئة متوسطة كيف تختاره وعيوب انواعه وإذا كنت تريد افضل سامسونج بين ٦٠٠٠ جنيه و ٩٠٠٠ جنيه تستطيع الإطلاع على هذ الموضوع افضل موبايل سامسونج فئة فوق متوسطة كيف تختاره وعيوب انواعه

فقرات الموضوعToggle

اهم مواصفات سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

  • الكاميرا
  • الذاكرة
  • نظام التشغيل
  • المعالج
  • البطارية
  • البصمة
  • وسائل الإتصال
  • الألوان

وجاءت تفاصيل سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 كالأتي

الشاشة

شاشة موبايل سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 من نوع PLS IPS  ومساحتها 6.6 انش والجودة الخاصة بها هي FHD+، وبدقة تصل إلى  1080×2408 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 400 بكسل لكل بوصة، وتحوي الشاشة نوتش صغير للكاميرا الأمامية على شكل water drop، كما أنها تأتي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9،  الشاشة تمثل حوالي 80.2% من الوجهة الأمامية مع إتاحة 16 مليون، ما يجعلها أصغر بنسبة ضئيلة عن نسخة A13  لكنها تعود لتخسر طبقة الحماية التي كانت في الاصدار السابق.

الكاميرا

كاميرا موبايل سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 الخلفية أصبحت كاميرا ثلاثية وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 بفتحة عدسة f/1.8 والثانية للتصوير الواسع بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، أما الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو ليخسر الكاميرا الرابعة التي كانت في الاصدار السابق والتي كانت مسؤولة عن العزل والبورترية فيما يمتلك فلاش ليد وبانوراما وHDR.

أما الكاميرا الأمامية فارتقت دقتها لتصبح 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة  f/2.0، ولا ننسى أن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة  FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية.

الذاكرة

جاءت الذاكرة العشوائية في هاتف سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14  لتتراوح ما بين حيث 4\6 جيجا   لمنح  السرعة اللازمة لتشغيل التطبيقات بجانب المساحة الكافية لفتح الكثير من التطبيقات في وقت واحد أما مساحة التخزين الأساسية فباتت تتوفر بأكثر من سعة تبدأ من 64 واعلى سعة تخزين لها 128 جيجا بايت مع إمكانية اضافة وحدة ذاكرة خارجية وذلك من خلال منفذ منفصل.

نظام تشغيل

يمتلك جوال سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 نظام تشغيل Android 13, One UI 5  وهو الاحدث حاليا في الاسواق العالمية لعام .

المعالج

يعمل هاتف سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14  بمعالج الاصدار السابق وهو من نوع Exynos 850 بتكنولوجيا الـ 8 نانو ، ويعمل المعالج بسرعة ثُماني النواة رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز + رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز، فأداء المعالج، وهو معالج متواضع على صعيد الألعاب الثقيلة بشكل خاص. أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G52

البطارية

سعة بطارية جوال سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14  تصل إلى  5000 مللى أمبير مع البقاء على ميزة الشحن السريع بقوة 15 وات والبطارية قادرة على الصمود أكثر من يومين متواصلين بعدد ساعات قد يصل إلى 100 ساعة حسب كثافة الاستهلاك.

البصمة

البصمة الخاصة بجوال سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 هي بصمة جانبية مدمجة في زر بجانب البصمة الخاصة بالوجه.

وسائل الإتصال

يدعم  سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 وسائل الإتصال الأتية، شبكات 2G 3G 4G مع دعمه  لتحديد الموقع الجغرافي. A-GPS, GLONASS, GALILEO, ومنفذ خاص بسماعات الأذن بمدخل 3.5 مم  و  USB Type-C 2.0 كما يدعم الـ OTG، مع ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء، ودعم NFC و الواي فاي بالإضافة إلى  Wi-Fi Direct, hotspot . ويدعم الهاتف البلوتوث 5.1, A2DP, LE. فيما يفتقد دعم الراديو .

الألوان

الوان سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 هي اسود و فضي وزيتي ومارون في نسخ محدودة

الوان سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

ملحوظة تستطيع الإطلاع على المواصفات كاملة من هنا أو من خلال الجدول الذي في نهاية الموضوع


مميزات سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

  • ذاكرة تخزين مقبولة
  • بطارية كبيرة
  • إمكانية العمل بشريحتين اتصال
  • كاميرا ثلاثية وجودة FHD
  • دعم اضافة ذاكرة خارجية
  • USB من نوع Type c

  • يدعم منفذ 3.5 مم
  • أحدث نظام تشغيل
  • امكانية تشغيل شريحتي اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت
  • دعم ميكرفون اضافي لعزل الضوضاء

وجاءت تفاصيل مميزات سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 كالأتي

ذاكرة تخزين مقبولة

واحدة من ضمن مميزات سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 هي ذاكرة التخزين المقبولة مقارنة مع السعر التي تاتي بسعة تبدأ من 64 جيجا وتصل إلى 128 جيجا بايت حسب الإصدار مع  ذاكرة عشوائية  من 4 إلى 6 رام  وهي  قادرة على توفير  أداء جيد  في الألعاب وقدرة  فتح أكثر من في نفس الوقت.

بطارية تدوم حتى 100 ساعة

تأتي بطارية موبايل سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 بقوة تصل إلى  5000 مللى أمبير مع البقاء على ميزة الشحن السريع بقوة 15 وات والبطارية قادرة على الصمود أكثر من يومين متواصلين بعدد ساعات قد يصل إلى 100 ساعة حسب كثافة الاستهلاك.

إمكانية العمل بشريحتين اتصال

واحدة من ابرز مميزات موبايل سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14  انه يستطيع العمل بشريحتين اتصال دون اي مشاكل او اي عيوب تذكر مما يعطيك مرونة كبيرة في الإستخدام، مع العلم أن شريحة واحدة تستهلك طاقة أقل من قوة البطارية.

كاميرا ثلاثية مع جودة فيديو FHD

 الكاميرا الخلفية بجوال سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14، أصبحت كاميرا ثلاثية وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانية للتصوير الواسع بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، أما الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو ليخسر الكاميرا الرابعة التي كانت في الاصدار السابق والتي كانت مسؤولة عن العزل والبورترية فيما يمتلك فلاش ليد وبانوراما وHDR.

أما الكاميرا الأمامية فارتقت دقتها لتصبح 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة  f/2.0، ولا ننسى أن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة  FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية.

دعم اضافة ذاكرة خارجية

الهاتف يأتي مع ميزة ذاكرة داخلية تتراوح ما بين 64 جيجا بايت وحتى 128 جيجا بايت، لكنها قد لا تكفي لإستخدام بعض الاشخاص وعلى عكس هواتف يأتي سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 مع منفذ منفصل لإضافة ذاكرة تخزين خارجية  حسب رغبة المستخدم.

USB من نوع حديث

  أنه يأتي مع USB من نوع حديث وهو Type c وليس  Micro USB ما يضيف له ميزة تنافسية جديدة لسهولة العثور عليها ومواكبًا للهواتف الأغلى ثمنًا.

يدعم منفذ 3.5 مم

أنه يدعم منفذ سماعات الاذن 3.5 مم في الوقت الذي خسره العديد من الهواتف حول العالم.

أحدث نظام تشغيل

انه يأتي مع احدث نظام تشغيل من العلبة مباشرة للمستخدم وهو اندرويد 13 الاحدث في .

امكانية تشغيل شريحتي اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت

امكانية تشغيل كارت الميموري وشريحتي الاتصال جميعهم معًا دون الحاجة لوقف احدى الشرائح.

دعم ميكرفون اضافي لعزل الضوضاء

أنه يأتي مع ميكرفون اضافي لعزل الضوضاء اثناء المكالمات وتصوير الفيديو.

مواصفات سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

عيوب سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

وجاء تفاصيل عيوب سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 كالأتي

عدم توفر سماعة أو شاحن او جراب الحماية أو اسكرينه ضمن علبة الهاتف

لا تحتوي علبة جوال سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 على شاحن او جراب حماية أو اسكرينه وسماعة، فلا توجد حماية كافية لظهر الهاتف أو شاشته ويجب  شراء جراب خاص ما يمثل تكلفة إضافية.

وزن ثقيل وصعب الحمل لفترات طويلة

على رأس عيوب سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 وزنه الثقيل الذي يتخطى حاجز 200 جرام ما يجعله صعب الحمل لفترات طويلة ومرهق لساعد اليد.

الشاشة ليست اموليد

يأتي بين عيوب موبايل سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14  انه لا يعتمد على شرائح في صناعة شاشة الهاتف وهي  من نوع PLS IPS  ومساحتها 6.6 انش والجودة الخاصة بها هي FHD+، وبدقة تصل إلى  1080×2408 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 400 بكسل لكل بوصة، وتحوي الشاشة نوتش صغير للكاميرا الأمامية على شكل water drop، كما أنها تأتي كبيرة الحجم بأبعاد 20:9،  الشاشة تمثل حوالي 80.2% من الوجهة الأمامية مع إتاحة 16 مليون، ما يجعلها أصغر بنسبة ضئيلة عن نسخة A13  لكنها تعود لتخسر طبقة الحماية التي كانت في الاصدار السابق.

لا يدعم الراديو

افتقاده لدعم محطات الراديو المختلفة وهي سمة باتت منتشرة بين العديد من الهواتف الحديثة.

ضعف خامة التصنيع الخارجية

ونسخة A12  وغيرهم من إصدارات سامسونج في تلك الفئة المتوسطة والمنخفضة، ضعف خامة التصنيع الخارجية بشكل خاص ظهر الموبايل كونه مصنع من البلاستيك المعرض للخدش بسهولة أو الكسر،  فيجب الحذر في التعامل معه بشكل كبير وتجنب اصطدامه أو سقوطه.

يفتقد خاصية المضاد للمياة والأتربة

 انه لا يمتلك خاصية الحماية ضد المياة أو الأتربة لذلك تعرضه لأي منهما يعرض الجهاز لمشاكل ضخمة وتلف سريع بشكل خاص مع سقوط الأمطار أو التعامل بجوار أسطح مبتلة.

لا يدعم 5G

  انه لا يدعم شبكة الجيل الخامس مما يؤثر بشكل مباشر على سرعة الإنترنت ولا تعتبر هذه النقطة عيب بالنسبة للمستخدمين في لعدم وجود شبكات اتصال تستخدم تقنية الجيل الخامس من الاساس بل تقف عند حد الجيل الرابع وهي شبكة يدعمها الهاتف بجانب الجيل الثالث والثاني. وتوجد نسخة اخرى بالخارج تدعم الجيل الخامس.

لا يحتوي على لمبة إشعارات

 عدم توفر لمبة إشعارات تنبه لوجود إشعار جديد على التطبيقات المختلفة وعند الحاجة للشحن.

ضعف كفاءة الشحن السريع

  التي اشتكى منها العملاء هي ضعف قوة الشحن فيصل إلى ساعتين متواصلتين من أجل إمتلاء البطارية وربما أكثر فهو يمتلك ميزة الشحن السريع لكن بقدرة 15 وات فقط، فكان يفضل لو كانت 30 وات على الأقل.

لا يدعم تصوير فيديوهات بدقة 4k

يعد التصوير بجودة 4k عنصر هام لمحبي التصوير بشكل خاص إلا أنه غير متوفر في سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

المعالج متواضع

  فهو  يأتي بمعالج ضعيف نسبيًا لا يقارن بغيره من الفئات المنافسة من نوع Exynos 850 بتكنولوجيا الـ 8 نانو ، ويعمل المعالج بسرعة ثُماني النواة رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز + رُباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز، فأداء المعالج، وهو معالج ضعيف على صعيد الألعاب الثقيلة بشكل خاص. أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G52

لا يدعم الجوال خاصية الشحن اللاسلكي والعكسي

 ميزة الشحن اللاسلكي والعكسي ويعتمد فقط على الشحن السلكي فقط عبر الشاحن السلكي.

عيوب سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

ملخص مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

مكونات علبة سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

  • هاتف سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14
  • دبوس معدني لوضع او ازالة SIM او شريحة الإتصال وكارت الذاكرة الخارجي
  •  سلك USB من نوع Type C
  • كتيب التعليمات وطريقة التشغيل السريع.
  • بطاقة ضمان الهاتف.

احذر 5 أخطاء يجب أن تعرفهم قبل شراء موبايل جديد


سعر سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 في مصر 

  • سعر موبايل سسامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 في مصر يبدا من 13000  جنيه متغير حسب منفذ البيع والسعة.

تستطيع الاطلاع على الاسعار في عبر الموضوع التالي احدث اسعار جوالات سامسونج في السعودية 

سعر هاتف سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14 في السعودية 

  • سعر جوال سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14  في السعودية  يبدأ من 1250 ريال.

للإطلاع على جميع موبيلات سامسونج في مصر تستطيع ذلك من خلال الموضوع التالي احدث اسعار موبايلات سامسونج واراء المستخدمين

سعر سامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

الموبايلات المنافسة لسامسونج جالاكسي A14 Samsung Galaxy A14

على الرغم من أن المنافسة لم تكن سهل لكن نعرض فيما يلي تفاصيل بعض الهواتف الواقعة في نفس الفئة السعرية والتي تتراوح ما بين 6000 إلى 12000 جنيه مصري وسعرها الحالي في 2023.. بجانب مميزاتها وعيوبها ومواصفاتها.


بعد الإطلاع على هذا الموضوع إذا كان لديك اي استفسار بخصوص الموبيلات تستطيع التواصل معنا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا وسوف نقوم بالرد عليك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الاجهزة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاجهزة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا