الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

إيران تتصدر المجموعة الثالثة في كأس آسيا بفوز كبير على فلسطين

عادي

15 يناير 2024

01:31 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

حقق منتخب إيران فوزاً كبيراً على نظيره الفلسطيني 4-1 الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر.
وتصدرت إيران المجموعة الثالثة بفارق هدف عن الفائزة على هونغ كونغ 3-1.
وسجل كريم أنصاري فرد (2) وشجاع خليل زاده (12) ومهدي قائدي (38) وسردار أزمون (55) أهداف إيران، وتامر صيام (45+6) هدف فلسطين.
وحظي النشيد الفلسطيني لدى عزفه بتصفيق كبير في المدرجات حيث وقف الجميع لتحية المنتخب الفلسطيني.
ونجحت إيران الساعية إلى احراز أول ألقابها منذ عام 1976، من أول هجمة في افتتاح التسجيل عندما استغل كريم أنصاري فرد كرة عرضية ليودع الكرة داخل الشباك (2).
وسرعان ما أضافت إيران الهدف الثاني عندما رفع سامان قدوس كرة عندما القائم البعيد تابعها شجاع خليل زاده بيمناه داخل الشباك (12).
وتابعت إيران افضليتها في حين وجدت فلسطين صعوبة في الوصول إلى مرمى منافستها.
وقام علي رضا جاهانبخش في تمرير كرة متقنة باتجاه مهدي قائدي ليسجل الهدف الثالث (38).
وأصيب خليل زاده أواخر الشوط الأول ودخل بدلاً منه مجيد الحسيني.
وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع نجح المنتخب الفلسطيني في تقليص الفارق بواسطة تامر صيام من كرة رأسية مستغلاً ركلة حرة.
لكن مهاجم روما الإيطالي سردار أزمون الذي نزل احتياطياً في مطلع الشوط الثاني، أعاد الفارق إلى سابقه بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة مستغلاً كرة عرضية (55).

http://tinyurl.com/2jvnwzaf

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا