الارشيف / رياضة / الطريق

الفرعون المصري يطارد رقمي «الشاذلي وحسام حسن» في بطولة أمم إفريقيااليوم الثلاثاء، 16 يناير 2024 06:24 مـ

يضم منتخب مصر الأول لكرة القدم، المشارك في النسخة 34 من بطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، 5 لاعبين سجلوا أهدافًا في بطولة الأمم الإفريقية.

ويتصدرهم برصيد 6 أهداف، ويليه محمود بهدفين، ومحمود كهربا ومحمد النني ومحمد عبدالمنعم ولكل منهم هدف واحد.

صلاح المركز السادس

يحتل الفرعون المصري، المركز السادس في قائمة الهدافين المصريين، في بطولة الأمم الإفريقية، خلف حسن الشاذلي الذي يتصدر القائمة برصيد 12 هدفًا وحسام حسن بـ11 هدفًا وأحمد حسن برصيد 8 أهداف وطاهر أبوزيد وعلي أبوجريشة ولكل منهما 7 أهداف.

"صلاح" في أمم إفريقيا

سجل محمد صلاح، هدفين في مرمى مالي وبوركينا فاسو، عام 2017، وهدفين في مرمى الكونغو الديمقراطية وأوغندا عام 2019، وهدفين في مرمى غينيا بيساو والمغرب عام 2021 .

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 3 أهداف في النسخة الحالية من البطولة، لتخطي أحمد حسن.

ويحتاج إلى تسجيل 5 أهداف لمعادلة رقم حسام حسن، ويحتاج إلى 6 أهداف لتخطي حسام حسن والتساوي مع حسن الشاذلي.

بينما محمود تريزيجيه فقد سجل هدفًا في مرمى زيمبابوي عام 2019 وهدفًا في مرمى عام 2021، وسجل محمود كهربا هدفه في مرمى المغرب عام 2017، وسجل محمد النني هدفه في مرمى الكاميرون في المباراة النهائية عام 2017، وأخيرًا سجل محمد عبد المنعم هدفه في مرمى السودان عام 2021.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا