الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

انطلاق كأس دبي الفضية للبولو اليوم

تشهد ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية اليوم السبت انطلاقة بطولة كأس دبي الفضية للبولو 2024، إحدى بطولات سلسلة كأس دبي الذهبية، التي تضم 5 بطولات هي الكأس الفضية بهانديكاب 20 جول من 20 يناير إلى 4 فبراير، والكأس الذهبية «20 جول» من 7 إلى 24 فبراير، وكأس تحدي دبي «8-10 جول» من 1 إلى 10 مارس، وكأس بولو ماسترز «6-8 جول» في الفترة من 1 إلى 6 إبريل، وكأس دبي «6-8 جول» من 15 إلى 20 إبريل.

وسيكون جمهور اللعبة على موعد السبت مع لقاء فوق السحاب في تمام الواحدة والنصف، ويجمع فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور وبنجاش بقيادة حيدر بنجاش، وفي الرابعة إلا ربعاً يلتقي فريق بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم وفريق ذئاب دبي كافو بقيادة حبتور الحبتور.

وتستمر كأس دبي الفضية 2024 التي انطلقت عام 2009، حتى الرابع من فبراير المقبل بالتعاون مع اتحاد الإمارات للبولو ومجلس دبي الرياضي، وتقام تحت مظلة رابطة البولو العالمية (WPT)، وتعتبر أحد أهم الأحداث الرياضية على صعيد البولو في 2024.

  • «بروفة» للتحدي

وتزين نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية لاستضافة الحدث السنوي الذي يعد بروفة قوية لكأس دبي الذهبية «قمة التحدي»، والتي ينتظرها بشغف عشاق البولو من ملاك ولاعبين، وسيكون أصحاب الحظ من الجمهور على موعد مع البحث عن الكنز «الكوينز» في الملعب بين شوطي المباراة.

  • اهتمام كبير

وأكد محمد خلف الحبتور رئيس اتحاد الإمارات للبولو، رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية، أن النسخة الجديدة من بطولة كأس دبي الفضية تنطلق هذا العام وسط اهتمام كبير باللعبة في الإمارات.

وقال إن البطولة تحتل مكانة متميزة على خريطة البولو في الإمارات، باعتبارها أولى البطولات في أجندة عام 2024. وقال الحبتور إن الدعم الذي تجده رياضة الإمارات من القيادة الرشيدة والمسؤولين عن الحركة الرياضية بالدولة يدعونا للفخر والاعتزاز والتفاؤل بمستقبل اللعبة، خاصة أن الاتحاد مقبل على استضافة أحد أكبر الأحداث الرياضية على صعيد البولو في العالم وهو كأس العالم للبولو عام 2026.

ويضم فريق الحبتور كلاً محمد الحبتور وخوان ارايا «5 جول» وخوان جوريتش «7 جول» وباتيستا بيوجار «8 جول»، فيما يضم فريق بنجاش كلاً من حدير بنجاش وفاكوندو كيلي «3 جول» وتوماس لورنت «8 جول» وألفريدو كابيللا «8 جول».

أما فريق الإمارات حامل اللقب، فيضم سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم وفدريكو بوتوبيسكي «5 جول» ولوكاس مونتيفيرد «7 جول» وتومي بيرسفورد «8 جول»، بينما يضم فريق ذئاب دبي كلاً من حبتور الحبتور «1 جول» وسنتياجو لابورد «6 جول» وفليكس أسيان «6 جول» وبنجامين بانيللو «7 جول».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا