الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الطارق» يواجه الأقوياء في تحضيري جبل علي سبرينت

دبي: أحمد عزت

يصل قطار السباقات في مضمار جبل علي، إلى محطته السابعة، حيث يرحب المضمار العائلي اليوم السبت بجمهوره مع جولة جديدة من السباقات والمنافسات المتعددة، تشتمل على 7 أشواط مثيرة تشهد مشاركة 68 خيلاً، تتنافس على جوائز مالية قدرها 550 ألف درهم، ويبدأ الحفل بشوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، فيما خصصت باقي السباقات للخيول المهجنة الأصيلة.

ويشهد اليوم انطلاق السباقات التحضيرية بمشاركة عدة خيول قوية تسعى لإثبات جدارتها في الحفل، ومن شأن هذه السباقات التحضيرية أن تحدد بعض الخيول التي تستهدف سباقات «جبل علي مايل»، و«جبل علي سبرينت» وغيرهما.

ويشهد الشوط الخامس سباق تحضيري جبل علي مايل «كوندشنز» الذي يمتد لمسافة 1600 متر، ويتجدد اللقاء بين «سوينج فوت» بإشراف كريسفورد، و«تينبري ويلز» بإشراف سالم بن غدير، بعدما تغلب الأول في سباقهما الأخير في المضمار الأصفر.

ويشارك في هذا الشوط 9 خيول تأمل حجز خانتها في جبل علي مايل المقبل، وتأتي الخطورة من «ديلوريان» بإشراف أحمد بن حرمش الفائز في سباقين على ذات المضمار والمسافة منذ بداية الموسم الحالي، وقد ينجح «جاستيس بروتيكول» بإشراف إسماعيل محمد في إحراز فوزه الخامس بالمضمار الأصفر.

  • الشوط الرابع

وفي الشوط الرابع «تحضيري جبل علي سبرينت» (كوندشنز) لمسافة 1000 متر، يحمل «الطارق» بإشراف واتسون الوزن الأعلى، كما يملك التصنيف الأعلى من بين الخيول المشاركة ولديه أكبر عدد من المشاركات بين الخيول التسعة، وهو الأكبر سناً بينها «8 سنوات»، بينما يزور «خنجر» بإشراف مصبح المهيري المضمار الأصفر للمرة الأولى في مشاركته الأولى على الرمل، وتأتي الخطورة من رفيقه في الإسطبل «راوي»، بالإضافة ل «ستوري أوف لايت» بإشراف أحمد بن حرمش الفائز على ذات المضمار والمسافة.

وينطلق الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة المخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، ويقام السباق على مسافة 1200 متر، ويعد الجواد «بلال دي مونلاو» بإشراف سيف الدين ديب، الأكثر خبرةً بين الخيول برصيد 5 مشاركات، بينما يدفع المدرب إبراهيم الحضرمي بالجواد «رشاد الوثبة» في مشاركته الثانية، وينطلق الجواد «نايف» بإشراف ماجد الجهوري في مشاركته الأولى محلياً ويستفيد من السماح في الوزن.

  • الشوط الثاني

شارك الجواد «أتلانتيك سكاي» بإشراف مصبح المهيري في سباقين بمضمار جبل علي الشهر الماضي، وأحرز الوصافة فيهما، ليصبح المنافس الأبرز في الشوط الثاني «هانديكاب» على مسافة 1200 متر، لكن الفرصة متاحة أيضاً أمام خيول قوية مثل ثنائي نقابة بورسلي للسباقات «إمبريزون» و«شنغهاي سيتي» وكلاهما بإشراف راشد بورسلي، بينما تعود بعض الخيول بعد غياب مثل «نوماسي» بإشراف إسماعيل محمد، الذي لم يشارك منذ 2022.

ويمتد الشوط الثالث لمسافة 1200 متر، ويبدو «ترجمان» بإشراف مايكل كوستا أبرز المرشحين، وقد أحرز فوزه الأول يوم 6 يناير الجاري على مسافة 1000 متر في المضمار الأصفر، ويعود لتجربة حظوظه على مسافة 1200 متر، ومعه رفيقه في الشعار «منهاد» في مشاركته الأولى، كما يشارك «كينج أوف لاك» بإشراف سيمار صاحب الوصافة خلف «ترجمان»، و«حب السلام» بإشراف سالم بن غدير صاحب المركز الثالث خلفهما، ويعود «أكليم تو رويالتي» بإشراف أسامة رفاعي للمشاركة الرابعة في مضمار جبل علي.

وتتنافس الخيول المبتدئة في الشوط السادس لمسافة 1600 متر، بمشاركة «إكسبريس روت» بإشراف راشد بورسلي، و«إل إنتروفيرتيدو» بإشراف فوزي ناس، و«سيكورسكي» بإشراف مصبح المهيري.

  • شوط الختام

يبدو «مكفول» بإشراف كوستا أبرز المرشحين في الشوط السابع والأخير «هانديكاب» لمسافة 1950 متراً، ويبحث عن فوزه الثاني مثل غريمه «دباوي ساندز» بإشراف واتسون، ويركض «بوستر بينت» بإشراف سيمار على مسافة أطول قد تناسبه هذه المرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا