الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

24 نزالاً في بطولة «محاربي »

أبوظبي: محمد مصطفى

تنطلق اليوم السبت، بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، منافسات سلسلة بطولات «محاربي » للفنون القتالية المختلطة التي تدشن أجندة موسم 2024 على مدى يومين بإقامة النسختين العربية والدولية.

تشهد النسختان الدولية والعربية 24 نزالاً بمشاركة 48 مقاتلاً ومقاتلة من نخبة المقاتلين الذين يمثلون أكثر من 24 دولة.

وتبدأ المنافسات بالنسخة الدولية (46) في الساعة السادسة مساء السبت، وتشهد 13 نزالاً بمشاركة 26 مقاتلاً ومقاتلة، بينما تتواصل المنافسات الأحد بالنسخة العربية التي ستشهد 11 نزالاً بمشاركة 22 مقاتلاً ومقاتلة.

وجاء الإعلان عن هذه التفاصيل في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة في أبوظبي، بحضور فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم البطولة، رئيس اللجنة المنظمة، للكشف عن تفاصيل المشاركات في الحدث العالمي بوجود نخبة أبطال الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم والمنطقة العربية.

ومن أبرز لقاءات اليوم الأول المنازلة المرتقبة بين البطل البرازيلي ألكيس داسيلفا «23 انتصاراً مقابل 5 هزائم» والبطل الروسي القوي دينيسلام كاميوف «13 انتصاراً مقابل خسارتين»، على لقب البطولة في وزن المتوسط.

كما يلتقي أيضاً ضمن السلسلة الدولية، المقاتل الكوري الجنوبي تاي كيون كيم، مع نظيره أمين قاسميوف من أذربيجان في لقاء متقارب المستوى، ويظهر المقاتل المحبوب الكاميروني جاوريس ديا بطل السلسلة الإفريقية أمام الفلبيني مارك غريغوري فاليرو.

ويدافع البطل الحالي لوزن المتوسط التونسي وسام همامي «8 انتصارات مقابل خسارة وحيدة» عن اللقب في المنافسات العربية بنسختها ال47، أمام اللبناني عمران شعبان «5 انتصارات وهزيمة وحيدة»، كما ستشهد النسخة عودة كوكبة من أفضل المقاتلين العرب وأكثرهم شعبية، الكويتي عبد الله بوشهري، والأردني جلال الدعجة، والكويتية إيمان المضف، والجزائري سهيل ثائري.

  • تطور كبير

وأكد فؤاد درويش، أن البطولة ماضية إلى أفضل مراحل تطورها بتوجيهات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومشاركة نخبة الأبطال حول العالم، بما يرسخ مكانتها العالمية.

وأضاف: «ننطلق في موسم 2024 في سلسلة محاربي الإمارات بإقامة النسختين ال 46 وال47 بنمو كبير ومشاركات نوعية من نخبة الأبطال على مستوى المنطقة والعالم، لإبراز المهارات وبناء القدرات العربية، ولدينا 8 بطولات قادمة من ضمن 10 بطولات في هذا العام في منافسات قوية تشهد نزالات كبيرة للدفاع عن الألقاب ودخول قائمة الأبطال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا