الارشيف / رياضة / اكادير 24

كأس إفريقيا : المنتخب المغربي ينهي دور المجموعات بفوز مهم على زامبيا، و يضرب موعداً مع جنوب أفريقيا في الدور الموالي.

أكادير24 | Agadir24

أنهى المنتخب الوطني المغربي دور المجموعات في كأس إفريقيا الكوديفوار بفوز هام على زامبيا بهدف واحد لصفر في المقابلة التي جمعته معه مساء اليوم الأربعاء.

و بهذا الفوز حافظ المنتخب المغربي على الصدارة وتأهل لدور ثمن النهائي لكأس أفريقيا للأم برسم 2024، والذي تحتضنه ساحل العاج.

ومن المرتقب أن يتواجه ، تبعا لهذه النتيجة، مع فريق جنوب إفريقيا، بينما سيواجه فريق الكونغو الديمقراطية الذي خرج بالتعادل مع تنزانيا، مع الفريق المصري بعد تأهله بدوره.

الفريق الوطني ظهر على أنه وحدة منسجمة، رغم أنه ضيع الكثير من المحاولات الهجومية خاصة في الشوط الثاني. وأنهى الشوط الأول بهدف وقعه اللاعب حكيم زياش والذي غادر في الشوط الثاني، بعدما أهدى هدفه رفقة اللاعبين للمدرب الركراكي الذي اتخذت الاتحاد اللإفريقي لكرة القدم في حقه عقوبات تأديبية مثيرة للجدل، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية المقابلة التي جمعت المغرب بالكونغو الديمقراطية.

المباراة التي أجريت في ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو بساحل العاج ، عرفت حضورا مغربيا كبيرا، في حين حاول الفريق الزامبي أن يعتمد على المباغثة.

ولعب الفريق المغربي هذه المباراة في غياب المدرب الوطني الركركراكي وعوضه رشيد بنمحمود في دكة البدلاء.

واعتمد الفريق الوطني على التنويع في اللعب والتنشيط الهجومي، لكنه عانى من ضعف في التركيز، ما جعله يضيع الكثير من المحاولات، رغم الضغط الكبير الذي مارسه على الفريق الزامبي.
وفي هذا السياق، وضع المغرب بهذا الفوز الكوديفوار على خريطة الدور الثاني في كأس أمم إفريقيا 2023

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا