الارشيف / رياضة / اكادير 24

كأس إفريقيا: يقدم هدية ثمينة للبلد المنظم، و يساهم في تأهيله للدور الموالي.

أكادير24 | Agadir24

بعد أن انتهت مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، مساء الثلاثاء، تأهلت الكاميرون وغينيا إلى دور الـ16، وحسمت السنغال صدارة المجموعة الثالثة بـ”العلامة الكاملة”.

وبذلك، أصبح منتخب كوت ديفوار، صاحب الأرض والجمهور، في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، خلف غينيا الاستوائية (7 نقاط) ونيجيريا (7 نقاط).

و بالتالي عقد صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار آماله على فوز المنتخب المغربي ، على نظيره الزامبي، ليضمن بذلك التأهل إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

وبعد فوز المنتخب المغربي، فإن حظوظ كوت ديفوار في التأهل إلى الدور الثاني أصبحت في خانة أفضل المنتخبات.

جاء ذلك بعد التشجيع و الدعم الكبيرين من الجماهير الإيفوارية، حيث سبق أن طلب “ديدي دروغبا من الجماهير الإيفوارية أن تملأ الملعب عن آخره من أجل مساندة ضد زامبيا”، كون فوز الأسود ” سيضمن تأهل الكوت ديفوار للدور المقبل كأحسن منتخب ثالث”، وسيتجمد رصيد زامبيا في نقطتين و بالتالي تأهل الكوت ديفوار.

كانت أسود الأطلس في الموعد حيث فازت على منتخب الرصاصات النحاسية بنتيجة وأنقذوا سمعة البلد المنظم من السيناريو الذي عرف مقرا في كأس العالم قطر 2022 .

 

ياسمين اليونسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا