الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

ملاكمو نزال "5vs5" يعقدون المؤتمر الصحفي قبل النزال المرتقب السبت المقبل

تواصلت أنشطة "أسبوع الملاكمة" الخاص بنزالات السبت المقبل "55VS" المنتظرة التي ستقام في "المملكة أرينا" ضمن فعاليات موسم ، حيث أقيم مساء اليوم (الخميس) في "بوليفارد سيتي" المؤتمر الصحفي للملاكمين الـ 12، بالإضافة إلى فرنك وارن وإيدي هيرن ممثلي شركتي ترويج الملاكمة العالميتين "كوينزبري" و"ماتش روم".
وخلال المؤتمر الصحفي، عبر الملاكمون عن سعادتهم البالغة لتواجدهم في هذا الحدث المهم ضمن فعاليات "موسم الرياض"، الذي ارتبط اسمه بمجموعة من أهم وأقوى النزالات العالمية في عالم الملاكمة، موجهين شكرهم الجزيل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله-. كما وجهوا الشكر إلى معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) على تنظيم هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ لقاءات الملاكمين الذين ينتمون إلى الشركتين.
انطلق المؤتمر بحديث ممثلي الشركتين فرنك وارن وايدي هيرن الذين أكدا على أهمية النزال، وأشادا بشجاعة وأداء ملاكميهما واضعين ثقتهم الكبرى فيهم. كما عبرا عن حجم سعادتهما لهذه الفكرة الإبداعية في عالم الملاكمة من معالي المستشار تركي آل الشيخ، حيث شجعهم على أن تختار كل شركة خمسة من ملاكميها للقاء مع خمسة ملاكمين من الشركة الأخرى، ما جعل فرنك وارن يصف الرياض "بعاصمة الملاكمة في العالم".
وفي تصريح له حول نزال ملاكمه مالك الزناد مع الروسي ديتمري بيفول، قال فرنك وارن: "لدينا هنا ملاكمين لم يهزما من قبل، كما تعلمون، خسرنا نزالاً رائعاً (خسارة فيوري أمام أوزيك)، ولكن أعتقد أننا حصلنا الآن على نزال رائع آخر. لدينا مالك الزناد، رجل متعطش للنصر، معتاد على الملاكمة خارج أرضه، حيث ذهب إلى أستراليا وهزم جيرارد باملون بأسلوب رائع، وهو يواجه ديميتري بيفول، الذي أعتبره واحداً من أفضل الملاكمين، برصيد 22 انتصار بدون هزيمة، كلاهما سجلاتهما مثالية، ولكن من الواضح أن أحدهما سيخسر هذا النزال. إنها فرصة رائعة، وكثيراً ما رأيت بدلاء في اللحظة الأخيرة يأتون ويغتنمون الفرصة ويحققون اللقب".
من جهته صرح الليبي مالك الزناد في المؤتمر قائلاً: "أقاتل لأني أسعى لتحقيق النصر، أشكر الجميع على هذه الفرصة، وستشاهدون أداءً في هذا النزال سيجعلكم تقولون كان بإمكاني أن أكون بطلاً للعالم منذ وقت طويل، ولكن هذه هي الفرصة الآن لأكون بطلاً للعالم، وسأصبح بطلاً للعالم قريباً، إن شاء الله سأحقق ذلك."
وحول استراتيجيته في خوض النوال علّق الروسي ديمتري بيفول خلال المؤتمر الصحفي بالقول: "يعتمد الأمر على كيفية سير النزال. قد أحتاج إلى التكيف والتغيير، هذه هي الملاكمة الاحترافية، يجب أن تكون قادرًا على تغيير الأسلوب، بدءاً من مرحلة التدريب، ليسهل عليك الأمر في الحلبة. في الجولة الأولى، قد يكون النزال تكتيكيًا، وفي الجولة الثانية قد يصبح أكثر شراسة، ويجب أن تكون جاهزًا لكل الاحتمالات، وأنا مستعد لكل شيء".
وخلال المؤتمر الذي امتد لنحو الساعة، أطلق الملاكمون تحدياتهم ضد بعضهم البعض بحماسة كبيرة، مصممين على الفوز وتحسين أرقام سجلهم التاريخي في الملاكمة.
يُذكر أنه سيجري جميع الملاكمين يوم غدٍ (الجمعة) "قياس الوزن الرسمي"، وهي المرحلة التي يتم فيها التحقق من أوزان الملاكمين ضمن فئة الوزن الرسمية لكل ملاكم، وذلك قبل المشاركة في نزال السبت الكبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا