الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

تغيير الشعارات بالأندية .. النصر والهلال والاتحاد والأهلي سبقوا القادسية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أعلن نادي القادسية اليوم الإثنين، عن تدشين هويته الجديدة، وذلك بعدما نجح الفريق في العودة إلى دوري روشن للمحترفين.
"هويتنا من مدينتنا" هو عنوان تدشين شعار القادسية الجديد، من جانب سمو الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأكد القادسية أن هوية النادي تعود إلى الخُبر، حيث تم اختصار أول 3 حروف من اسم القادسية باللغة الإنجليزية، وتم دمجهم ليصبحوا شعار النادي الجديد، ليتم إطلاق عبارة: "القادسية .. إلهام يتخطى الحدود".
1500x500

الميدان يستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأندية التي قامت بتغيير شعارها خلال السنوات الماضية..
النصر يُغير شعاره
images-1

في موسم 2020-2021، قام عبد الرحمن الحلافي المشرف العام على كرة القدم بنادي النصر السابق، بتدشين مشروع تطوير الهوية الجديدة لنادي النصر.
وشهد شعار نادي النصر عام 2020 إزالة السنابل التي كانت تحف أطرافه، والوشاح الأصفر الذي يظهر في أسفله.
وتم الاستقرار على الإبقاء على شعار التاج في أعلى شعار النصر، وخريطة الجزيرة العربية التي تتوسطه.
الاتحاد يغير شعاره
images

في عام 2017، أجرى نادي الاتحاد تغييرًا طفيفًا في شعار النادي، حيث تم اعتماد التعديلات على الشعار بما يتوافق مع الشعار القديم.
إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي أكدت على أن التعديلات جاءت من أجل الحفاظ على سمات النادي الأساسية، وتم ربط الشعار القديم بالجديد بشكل كبير، ووضع الشعار القديم داخل الشعار الجديد.
وأشار الحائلي إلى أن شعار الاتحاد تم زيادة الاستفادة وتفعيل استخدامه لدعم الجوانب الاستثماري ةللنادي، والاهتمام بشكل أكبر بحفظ حقوق النادي أمام استخدام بعض الجهات شعاره دون وجه حق.
تغيير شعار النادي الأهلي
large

أعلن عبد العزيز العنقري رئيس الأهلي الأسبق عن تغيير شعار النادي عام 2008، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، حيث احتفظ بالشكل القديم ولكنه أجرى بعض التغييرات.
قام العنقري بإضافة اللون الكحلي وإلغاء الدائرة المحيطة على شكل السيفين والنخلة الموجودة أعلى الشعار، وإبقائهما فقط بمفردهما، تيمنًا بشعار المملكة، مع تحديد باللغتين العربية والإنجليزية، وتحديد مسمى لعبة كرة القدم بأسفله أيضًا.
هوية الهلال الجديدة
20141021144934!Hilal_logo

في شهر أغسطس 2022، دشن نادي الهلال هويته الجديدة، وذلك بتغيير شامل لشعاره القديم، ليظهر بشكل جديد.
وتم إجراء حفل حضره إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، والأعضاء الذهبيون تقدمهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي الأسبق.
وأكد فهد بن نافل على أن الهوية الجديدة معتمدة على الفخر والعز والأمجاد، ومسيرة النادي التاريخية بدء من مرحلة تأسيسه على يد عبد الرحمن بن سعيد.
وتم افتتاح مزادًا في الحفل لقميص نادي الهلال بشعاره الجديد بقيمة 2 مليون ريال من الأمير الوليد بن طلال، حيث ذهبت الأموال إلى مؤسسة الهلال الخيرية التي تم إطلاقها في نفس الحفل أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا