الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

يفسخ تعاقده مع أليجري بعد «جدل الإقالة».. وهذا بديله

أعلن نادي الإيطالي عن فسخ تعاقده بالتراضي مع مدربه ماسيميليانو أليجري، بعد مرور أسبوعين على إقالته.

وأقيل أليجري، 56 عاماً، من منصبه في 17 مايو الماضي، ببيان مقتضب أصدرته إدارة يوفنتوس وقتها، أكدت خلاله أن السبب وراء قرار الاستغناء عن خدمات المدرب الإيطالي هو سلوكياته بعد نهائي كأس إيطاليا، التي لا تتفق مع قيم النادي، والتصرفات التي يجب أن يتحلى بها من يمثلونه.

وتعرض ماسيميليانو أليجري للطرد خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلانتا بنهائي كأس إيطاليا التي فاز بها فريقه، وأثناء خروجه من الملعب دخل في حالة عصبية شديدة ومزق ملابسه ثم تشاجر مع الحكم الرابع.

وعاد أليجري إلى الملعب للاحتفال بالتتويج مع فريقه لكنه ظل يصرخ «اخرج، اخرج» مطالباً مدير النادي كريستيانو جيونتولي بالرحيل، وهو ما دفع إدارة يوفنتوس لإقالته من منصبه.

واستغرق الطرفان أكثر من أسبوعين للتوصل إلى الصيغة المناسبة لإنهاء تعاقد المدرب مع النادي، وسط أنباء عن اقتراب تياجو موتا، مدرب بولونيا من توقيع عقود تدريب يوفنتوس لمدة 3 مواسم.

يُذكر أن ماسيميليانو أليجري تولى تدريب يوفنتوس لفترتين، الأولى من منتصف يوليو 2014 حتى نهاية يونيو 2019، والثانية من 28 مايو 2021 حتى 17 مايو 2024، ليصبح إجمالي ما قضاه مدرباً للفريق هو 8 مواسم حقق خلالها لقب الدوري الإيطالي 5 مرات، وكأس إيطاليا 5 مرات، والسوبر الإيطالي مرتين.

كما قاد أليجري يوفنتوس إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين في موسمي 2014-2015 و2016-2017 دون أن يتمكن من تحقيق اللقب في أي منهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا