الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

انطلاقة قوية للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص

انطلقت، الجمعة، منافسات النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون مختلف أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة.

وتستمر منافسات البطولة حتى الأحد المقبل، إذ يتنافس اللاعبون المشاركون في 6 رياضات هي، الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية.

وأقيم حفل الافتتاح، بحضور الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس اتحاد للشراع والتجديف الحديث، ومحمد عبدالله الجنيبي رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي، وغانم الهاجري مدير عام الهيئة العامة للرياضة، والدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، والمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وطلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإماراتية.

كما شهد حفل الافتتاح، ممثلو الأولمبياد الخاص الإماراتي، والأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودائرة تنمية المجتمع، والمجالس الرياضية في أبوظبي، ودبي، والشارقة، والهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومختلف الاتحادات الرياضية في الإمارات، إذ تم استعراض طابور عرض الفرق المشاركة، وإيقاد شعلة الألعاب الإماراتية.

وأعرب الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، عن سعادته بانطلاقة النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، واصفاً وجود هذا العدد من اللاعبين بالمفاجأة السارة من اللجنة المنظمة التي حرصت على توسيع قاعدة المشاركين.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان: «فخورون بأبناء الإمارات، ونجاحهم في استثمار إرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، من أجل تنظيم النسخة الأولى للألعاب الإماراتية، مؤكداً أن هذا النجاح هو ثمار الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها».

وأضاف الشيخ أحمد بن حمدان، أن الانطلاقة القوية للنسخة الأولى من الألعاب الإماراتية، تؤكد حرص أبناء الإمارات على تقديم كل ماهو جديد ومميز في هذا الشأن.

وقال طلال الهاشمي، في كلمته خلال الحفل «بعد النجاح الكبير للألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة، والتي عقدت في 21 و22 مايو الماضي بمشاركة حوالي 400 طالب وطالبة من منتسبي مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، يسعدنا إطلاق الألعاب الإماراتية لأندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة امتداداً واحتفاءً بإرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019».

وأضاف: «لاعبونا المتميزون من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة والتحديات الذهنية والنمائية، يلهموننا جميعاً ويظهرون قوة الرياضة لتحقيق الدمج والتمكين، وندعوهم من خلال المشاركة في الألعاب لتطوير مهاراتهم، وبناء الصداقات، والتمتع بالإنجاز الناتج عن العمل الجماعي والمنافسة».

وأكد ذبيان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية، أن إطلاق الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص جاء تأكيداً على النجاح الذي تحقق في عام 2019، باستضافة الإمارات للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، من أجل دعم أصحاب الهمم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا