رياضة / صحيفة الخليج

مواجهة والأردن.. عين على الصدارة وأخرى على التصنيف

عادي

11 يونيو 2024

16:27 مساء

قراءة دقيقتين

: عيسى الحكمي
يتطلع المنتخب ونظيره الأردني إلى إنهاء المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 بأفضل صورة، عندما يلتقيان الثلاثاء على ملعب الأول بارك بالرياض عند العاشرة بتوقيت بعد ضمان المنتخبين التأهل إلى المرحلة الثالثة عن المجموعة السابعة.
ينظر كل من الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب «الأخضر»، والمغربي الحسن عموته مدرب «النشامى» إلى تحسين نقاط المنتخبين في التصنيف الدولي لشهر يونيو من خلال الفوز بالعلامة الكاملة.
ويدخل المنتخب السعودي اللقاء وهو في الصدارة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، بينما يحتل النشامى المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسروا مواجهة واحدة أمام «الأخضر» في عمان بهدفين دون رد.
وكشف مانشيني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين أن المنتخب السعودي سيلعب للفوز وضمان صدارة المجموعة، مبيناً أن الأهم لديه التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 وصنف الأردن من المنتخبات القوية بدليل بلوغه نهائي آسيا في قطر.
ووصف عموته المباراة بالمهمة لمنتخب النشامى، كون الأخير على حد وصف المدرب المغربي بات يلعب بصبغة عالمية بعد تحقيقه لوصافة كأس آسيا .
ويتأهل من المرحلة الثانية 18 منتخباً سيتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة لخوض تصفيات تبدأ من سبتمبر 2024 وحتى يونيو 2025 ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين سيتم تخصيص المرحلة الرابعة خلال شهر أكتوبر 2024 للمنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من خلال تقسيمهم إلى مجموعتين، ليتأهل الأول من كل مجموعة إلى النهائيات، وفي المرحلة الخامسة التي تقام في شهر نوفمبر 2025 يتواجه صاحبا المركز الثاني من كل مجموعة، ليذهب الفائز إلى المحلق العالمي.
يذكر أن قارة آسيا حصلت على 8 مقاعد مباشرة في المونديال القادم، كما تتقاسم مقعداً إضافياً في الملحق العالمي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2ck7snar

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا